روسيا تستعد لإطلاق متجر بديل لـGoogle Play مايو المقبل

الأربعاء، 30 مارس 2022 03:13 م

جوجل بلاي

جوجل بلاي

من المعروف أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا ما زالت مستمرة، ونتيجة للغزو الروسي على أوكرانيا، قامت العديد من الشركات التكنولوجية الكبري مثل سامسونج وسوني وآبل وجوجل ومايكروسوفت وغيرها بوقف مبيعاتها في روسيا، وليس هذا فقط بل قامت المنصات الاجتماعية هي الأخري مثل فيسبوك وتويتر وأنستجرام وسناب شات وتيك توك بتقييد وصول الوسائل الإعلامية الروسية لهذه المنصات، كل ذلك يأتي في إطار العقوبات لوقف الهجمات الروسية على أوكرانيا.

 

 

ولكن روسيا لم تتوقف بل قامت بإنشاء شبكة بديلة لفيسبوك يمكن للروس من خلالها متابعة الأحداث وذلك بعد حظر فيسبوك لروسيا، وحاليا تستعد روسيا لإطلاق بديل لمتجر Google Play في 9 مايو.

 

 

 

وجاء ذلك بعد قيام YouTube و Google Play بتعليق جميع الخدمات القائمة على الدفع في روسيا ، بما في ذلك الاشتراكات، حيث قال فلاديمير زيكوف ، مدير المشاريع في Digital Platforms: "لسوء الحظ ، لم يعد بإمكان الروس استخدام Google Play بشكل طبيعي لشراء التطبيقات وفقد المطورون مصدر دخلهم".

 

 

 

وتابع: "هذا هو السبب في أننا أنشأنا متجر تطبيقات روسيًا يسمي NashStore، والذي يترجم إلى الإنجليزية باسم "OurStore"، والذي يخدم أجهزة Android المحمولة ويجب أن يكون متوافقًا في النهاية مع بطاقات Mir البنكية الروسية.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top