"Intel" تكشف عن مواصفات أعلي وحدة معالجة رسومات (فيديو)

الإثنين، 04 أبريل 2022 06:08 م

Intel

Intel

شاركت Intel عن طريق الخطأ (أم لا؟) أجزاء من مواصفات وحدة معالجة الرسومات (GPU) ذات المستوى الأعلى القادمة من Arc لسطح المكتب.

 

تظهر المواصفات عند علامة 29 ثانية من الفيديو الترويجي لـ Intel Arc Control - تطبيق مراقبة GPU من Intel (على غرار NVIDIA GeForce Experience) ، حيث سيتمكن المستخدمون من تنزيل برامج التشغيل ، والحصول على تحليل مفصل للأداء ، وتعيين معلمات وحدات معالجة الرسومات على شكل قوس.

 

يوفر المقتطف الذي تبلغ مدته ثانية واحدة معلمات وحدة معالجة الرسومات (GPU) غير المعلنة حتى الآن ، والتي توفر عند استخدام 99.57٪ 175 واط من الطاقة مع سرعة ساعة وحدة معالجة الرسومات (GPU) تبلغ 2250 ميجاهرتز وسرعة ساعة VRAM تبلغ 1093 ميجاهرتز.

175W TDP هي فقط قوة GPU ، وليس قوة اللوحة الكاملة ، مما يعني أن هذه بطاقة 200W على الأرجح. ستتماشى سرعة الساعة مع حوالي 17.5 جيجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي ، وهو ما يعادل حوالي 560 جيجابايت / ثانية من الإنتاجية.

سيكون هذا إلى حد كبير وحدة معالجة الرسومات المتطورة ، بما يتماشى مع AMD's RX 6700 XT أو RTX 3070 من NVIDIA.

 

 

نتيمكن أن تطلق Intel خطها Arc لوحدات معالجة الرسومات المكتبية قريبًا - ربما في أقرب وقت ممكن في مايو أو يونيو. لقد تم وصفهم بأنهم يمتلكون تشفير وفك تشفير AV1 كاملين ، وهو ما سيقدره العديد من المبدعين. AV1 هو منافس مباشر لـ HEVC - تدعي Intel أن AV1 أكثر كفاءة بنسبة 20٪ بنفس معدل البت ، و 50٪ أكثر كفاءة من h.264.

تتميز وحدات معالجة الرسومات ARC بتقنية مثيرة للاهتمام مثل XeSS - خوارزمية ترقية الصور من Intel ، ومحرك وسائط جديد ، وتسريع XMX AI.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top