ميزة Play Protect الجديدة من جوجل لحماية أجهزة أندرويد

الأربعاء، 06 أبريل 2022 02:42 م

أندرويد

أندرويد

في الفترة الأخيرة، انتشرت العديد من الثغرات الأمنية الضارة والهجمات الإلكترونية الخبيثة التي تخترق الهواتف الذكية وخاصة هواتف أندرويد، لذلك قامت الشركات بإصدار التحديثات لمواجهة هذه الثغرات والهجمات الخطيرة، وعلى رأسها شركة جوجل، حيث تعمل على ميزة تساعد في الحفاظ على مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وهي ميزة  Play Protect.

 

 

 

وتعمل ميزة Play Protect من جوجل بحماية أجهزة أندرويد من التطبيقات والبرامج الضارة، والتي تقوم بإجراء فحص أمان على التطبيقات من متجر جوجل Play قبل تنزيلها، وتقوم بالتحذير عند اكتشاف أي تطبيقات يُحتمل أن تكون ضارة، والعمل على إزالة التطبيقات الضارة المعروفة من الجهاز.

 

 

ومن أجل الحفاظ على أمان جهازك يجب الاحتفاظ بخدمة جوجل Play Protect، وهذه الميزة متاحة بالفعل لنظام أندرويد 11 والإصدارات الأحدث، كما ستكون الميزة متاحة للهواتف الذكية القديمة التي تعمل بنظام أندرويد.

 

 

 

ومن المعروف، أنه عند تنزيل العديد من التطبيقات يتم طلب إذن للوصول إلى بعض التفاصيل الحساسة مثل الأذونات بالبلوتوث وجهات الاتصال والكاميرا والميكروفون والموقع، لذلك تسمح لك جوجل بتغيير إذن بعض التطبيقات من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات، وذلك لأن السماح لهذه التطبيقات بالوصول إلي معلوماتنا الحساسة ويمكن أن تشكل خطرًا أمنيًا.

 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top