Be My Eyes .. تطبيق لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر

الأربعاء، 06 أبريل 2022 05:28 م

تطبيق Be My Eyes 

تطبيق Be My Eyes 

يعد تطبيق "كن عيني "Be My Eyes واحد من أفضل التطبيقات التي صممت لمساعدة المكفوفين أو ضعاف البصر، حيث يضم التطبيق أشخاص من المكفوفين وضعاف البصر والمتطوعين المبصرين، وذلك لتوصيل المساعدة لفاقدي البصر، وذلك من خلال مكالمات الفيديو الحية عن طريق قيام المتطوعين بتزويد المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر بالمساعدة البصرية، ويتوفر هذا التطبيق لأجهزة ios و اندرويد.

 

 

وبالنسبة لكيفية عمل التطبيق، يعمل التطبيق عن طريق اقتران المستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر مع المتطوعين المبصرين، وذلك وفقا للغة والمنطقة الزمنية، ففي حالة استجابة أول متطوع لطلب المكفوفين وضعاف البصر فإنه يتصل بالمستخدم المحدد و يستقبل اتصال فيديو حي من خلال الكاميرا الخلفية للهاتف الذكي لذلك المستخدم، وبالتالي القيام بمساعدة المستخدم وحل المهمة معا من خلال الاتصال الصوتي.

 

وليس هذا فقط، يوفر تطبيق "كن عيني"  المساعدة البصرية ب ١٨٠ لغة وتتوفر خدمات Be My Eyes مجانًا ، ولا تحتاج من الأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر سوي الاتصال بالإنترنت والتواصل مع أي شخص من المتطوعين، بالإضافة إلي أنه لا يوجد حد أو وقت معين لمدة أو عدد المكالمات.

 

 

 

جدير بالذكر، أن المكالمات تصلك إذا كنت مسجلا الدخول على حسابك في تطبيق Be My Eyes، هذا بالإضافة إلي أنه يتم تلقي المكالمات في ساعات النهار بين 8 صباحًا و 9 مساءً حسب التوقيت المحلي للمنطقة التابعه لك.

استخدامات تطبيق Be My Eyes 

ـ العثور على الأشياء المفقودة
ـ  وصف الصور أو اللوحات أو القطع الفنية الأخرى
ـ  مطابقة أو وصف الألوان
ـ  قراءة الملصقات

 

 

 


ـ  إصلاح مشاكل الكمبيوتر
ـ  تسوق أغراض البقالة
ـ تحديد تاريخ انتهاء الصلاحية على المنتجات الغذائية
ـ  التعرف على البيئة المحيطة الجديدة أو التنقل في مكان جديد
ـ  التمييز بين العناصر المختلفة
ـ تحديد مواعيد قدوم ومغادرة وسائل النقل العام

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top