لزيادة الخصوصية.. تحديث جديد من واتساب

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 02:39 م

واتساب

واتساب

في الفترة الأخيرة، انتشرت العديد من الثغرات الخطيرة والهجمات الإلكترونية الضارة التي تستهدف التطبيقات وتشكل تهديدا لمستخدميها، الأمر الذي جعل الشركات والمنصات تعمل على إصدار تحديثات وميزات لمواجهة هذه الثغرات الأمنية الخبيثة لحماية مستخدميها حول العالم.

تحديث جديد من واتساب

ومؤخرا، أصدر تطبيق المراسلة الفورية واتساب تحديث جديد عمل على تغيير إعدادات حسابات الكثير من المستخدمين، في محاولة لحماية خصوصيتهم أثناء استخدام الرسائل المختفية ذاتيا.

 

توفير بيئة أكثر خصوصية لمستخدمي واتساب

وفي وقت سابق، كان واتساب أضاف خدمة الرسائل التى تختفى تلقائيا، والتي تتيح حذف الرسائل بعد فترة محددة من الوقت، ولكن بعد وقت أدرك واتساب أن هذا الأمر يعد  خرقا للخصوصية، لذلك قام واتساب بإجراء تغيير وإيقاف خدمة "media visibility" أو "رؤية الوسائط" من الدردشة المختفية تلقائيا.

ونفس الوضع في هواتف آيفون، حيث قام واتساب بإيقاف خيار "حفظ فى معرض الكاميرا" التلقائى، الأمر الذي يعني  أن الصور والفيديوهات وغيرها الكثير لن تحفظ تلقائيا فى تطبيق كاميرا الهاتف.

 

 

 

 

وكل ذذلك يأتي في إطار سعي واتساب لخلف وتوفير بيئة أكثر خصوصية للمستخدمين المستعملين للرسائل المختفية تلقائيا.

ميزة استطلاعات الرأي على الدردشات الجماعية

جدير بالذكر، يعمل واتساب على إصدار ميزة جديدة، والتي تسمح  للمستخدمين القدرة على إجراء استطلاعات الرأي داخل المجموعات، ومن المحتمل أن يشاهد الأشخاص خلال الأسابيع القليلة المقبلة ميزة الاقتراع، التي يتم اختبارها على أحدث إصدار تجريبي للتطبيق في القوت الحالي.

 

 

 

ومن المتوقع أيضا أن تصل هذه الميزة لكل من أجهزة iOs وأندرويد أيضا، حيث يتم اختبار ميزة استطلاعات الرأي على الدردشات الجماعية في الإصدار التجريبي 22.8.0.72 من "واتساب".

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top