قريبا.. ميزة جديدة لأجهزة iOS من YouTube

مراجعة :   -   سالي طه

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 03:40 م

يوتيوب

يوتيوب

تتسابق منصات التواصل الاجتماعي في تقديم وطرح ميزاتها وخدماتها للمستخدمين حول العالم، ومن بين هذه المنصات منصة يوتيوب YouTube، والتي تستعد مؤخرا لإطلاق ميزة جديدة خاصة بدعم عرض "صورة داخل صورة" على أجهزة آي أو إس iOS ، والتي من المقرر إطلاقها بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المعروف أن تطبيق يوتيوب واحد من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيديوهات المختلفة والتفاعل معها وإرسال التعليقات وتقديم المحتوي بأشكال مختلفة وغيرها الكثير.

 

 

 

حسابات YouTube Premium

وسابقا، كانت هذه الميزة متاحة فقط لمشتركي YouTube Premium، لكن لا تزال تعمل على حسابات YouTube Premium التي اشتركت في وقت سابق في الاختبار التجريبي.

ميزة ردود أفعال الرموز التعبيرية

ومؤخرا، اختبر يوتيوب ميزة جديدة أيضا خاصة بردود أفعال الرموز التعبيرية المحددة بوقت لمجموعة صغيرة من المستخدمين، والتي من خلالها يمكن للمشاهدين التخلص من رمز تعبيرى عندما يكون هناك صدى فى لحظة معينة فى مقطع فيديو (أو لا).

 

 

 

 

وليس هذا فقط، بل يمكن للمستخدمين أيضًا التعرف على كيفية تفاعل الآخرين طوال مدة الفيديو، وستكون هناك لوحة تفاعل منفصلة فى قسم التعليقات لكل مقطع فيديو تعرض ردود فعل الرموز التعبيرية فى الوقت الحالى .

 وفي حالة إذا كان المستخدم يقوم بمشاهدة مقطع فيديو فيمكنه الرد ومشاهدة ردود فعل الجمهور من خلال فتح قسم التعليقات في الفيديو والضغط على لوحة التفاعل، هذا بالإضافة إلي توضيح اللحظات التى يتفاعل معها المشاهدون الآخرون .

 

 

 

ويقوم YouTube باختبار ميزة ردود أفعال الرموز التعبيرية على عدد صغير من القنوات للبدء ، لكن بعد ذلك سيوسع الميزة اعتمادًا على الاستقبال، فضلا عن أن المستخدمين سيكون لديهم  مجموعة واسعة من ردود أفعال الرموز التعبيرية وهي:

ـ  الوجه بدموع الفرح والقلب .

ـ الوجه المفزع  وحفل الاحتفال .

ـ علامة "احتفظ به 100"  وعلامة الاستفهام.

ـ فكرة المصباح الكهربائى و قطة تصرخ.

فيسبوك تدفع 90 مليون دولار.. اعرف السبب

الأربعاء، 16 فبراير 2022 02:39 م

Back Top