بسبب شكاوى Spotify.. "أبل" تواجه رسومًا جديدة لمكافحة الاحتكار

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 05:37 م

شركة أبل

شركة أبل

تعرضت شركة أبل Apple اليوم، لرسوم أخرى لمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، تصل هذه الأخبار بعد شكوى من Spotify ، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى بدء تحقيق في الأمر.

 

 

 

وبحسب تقرير لرويترز ، فإن الاتهامات الأخيرة هي جزء من تحقيق مستمر من قبل المفوضية الأوروبية. يرتبط هذا التحقيق باتهامات ضد التهم المناهضة للمنافسة تم رفعها بواسطة منصة بث الموسيقى الشهيرة ، Spotify. ومن المرجح أن يعزز هذا موقف الاتحاد الأوروبي ضد العملاق الذي يتخذ من كوبرتينو مقراً له وشركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى في المنطقة. بالنسبة لأولئك غير المدركين ، كان الاتحاد الأوروبي يحاول كبح جماح عمالقة التكنولوجيا ، الذين نما بشكل كبير في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة.

 

 

في عام 2019 ، قدمت Spotify شكوى إلى المفوضية الأوروبية تتهم فيها شركة Apple بفرض قواعد متجر التطبيقات التي "تقيد الاختيار عن قصد وتخنق الابتكار على حساب تجربة المستخدم." طرحت منصة دفق الموسيقى أيضًا عمولة Apple بنسبة 30 في المائة على متجر التطبيقات في حججها ، لأن هذا أجبر العلامة التجارية على رفع رسوم خطط الاشتراك الخاصة بها لتعويض العمولة التي تتقاضاها Apple.

 

 

أضافت Spotify كذلك أن هذا أعطى صانع iPhone "عيبًا غير عادل" لأن Spotify لم يكن قادرًا على التنافس مع Apple Music على مستوى متكافئ. وقال مصدر قريب من الأمر لرويترز إن المفوضية الأوروبية تعتزم الآن تحميل الشركة تهمة أخرى لمكافحة الاحتكار في بيان تكميلي بالاعتراضات. لذلك ، يمكن إصدار الرسوم الجديدة في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وبموجب قواعد التكنولوجيا الجديدة للاتحاد الأوروبي المسماة قانون الأسواق الرقمية (DMA) التي تم الاتفاق عليها الشهر الماضي، فإن هذه الممارسات غير قانونية، ومع ذلك، سيكون أمام شركة آبل وغيرها من عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين المستهدفين بالقواعد عامين قبل بدء الحملة.

Download

أيهما أفضل هاتف iPhone 8  أم iPhone SE 2022؟

الإثنين، 11 أبريل 2022 04:13 م

"واتساب" يعمل على أداة جديدة للرسم

الإثنين، 11 أبريل 2022 04:47 م

سعر ومواصفات هاتف Galaxy A25 الجديد

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:32 م

سعر ومواصفات هاتف OPPO Reno 10

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:40 ص

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top