"ماسك" يطلب شراء "تويتر" بـ 43 مليار دولار.. و"بن طلال" يرفض العرض

الخميس، 14 أبريل 2022 11:45 م

إيلون ماسك

إيلون ماسك

قدم الملياردير الشهير "إيلون ماسك" عرضاً، بشراء منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تويتر" بمبلغ 43 مليار دولار، ورفض "الوليد بن طلال" العرض بصفه أكبر مساهمي تويتر.

 

 

وكان عرض أغنى رجل فى العالم 54.20 دولار عن كل سهم نقدا، بما يمثل زيادة 54% على سعر الإغلاق فى 28 يناير، وبقيمة تبلغ حوالى 43 مليار دولار. 

 

 

وقد ارتفعت أسهم موقع التواصل الاجتماعى بنسبة 18%، ويسيطر ماسك على شركة تسلا للسيارات الكهربائية التي قد استحوذت على 9% من أسهم تويتر فى الرابع من إبريل الجارى. 

يعد إيلون ماسك من أكثر الشخصيات التى تحظى بالمتابعة على تويتر، ولديه أكثر من 80 مليون متابع، وكانت قد عرضت عليه الشركة مقعدا فى مجلس إدارتها بعد شرائه 9% من الأسهم، لكنه تخلى عن رغبته فى الوجود فى مجلس إدارة الشركة.

 

 

وأعرب الأمير السعودي الوليد بن طلال، اليوم الخميس، عن رفضه التام عرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك شراء موقع "تويتر" نقدا مقابل 54.20 دولار للسهم.

جاء رفض "بن طولون" باعتباره واحدا من أكبر المساهمين منذ فترة كبيرة في تويتر، وقال "أنا والشركة المملوكة القابضة نرفض هذا العرض".

 

 

 

وجاء عرض مثير للدهشة من "ماسك"بعد أيام فقط من رفضه الاستمرار في عضوية مجلس إدارة تويتر، وبرر "ماسك" استثماره في تويتر لأنه يؤمن بإمكانية أن تكون منصة لحرية التعبير في جميع أنحاء العالم، ويعتقد أن حرية التعبير هي ضرورة مجتمعية للديمقراطية.
وشن موظف في شركة "تويتر" هجوما على الملياردير "إيلون ماسك" بعد ساعات من إعلان نيته الاستحواذ على "تويتر"، وكتب في تغريده علي حسابه الخاص "اذهب للطبيب النفسي".
وقفز سهم تويتر بنسبة 12٪ في تعاملات ما قبل السوق اليوم الخميس، بعد عرض الاستحواذ من ماسك.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top