توجية من Microsoft بضرورة تحديث أجهزة ويندوز .. اعرف التفاصيل

السبت، 16 أبريل 2022 03:25 م

مايكروسوفت

مايكروسوفت

في الفترة الأخيرة، انتشرت العديد من الثغرات الأمنية الضارة والهجمات الإلكترونية الخطيرة التي تستهدف الشركات والهواتف والتطبيقات واختراقها وسرقة بيانات المستخدمين الموجودة عليها، وفي وقت قريب، وجهت شركة مايكروسوفت Microsoft  الرائدة في صناعة التكنولوجيا تنبيه لمستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز بضرورة تحديث أجهزتهم، خاصة بعد إطلاق Microsoft لتحديث جديد ، والذي يقوم بإصلاح  128 عيبا خطيرا و120 نقطة ضعف في أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر ويندوز.

 

 

 

وتعد هذه النقاط والعيوب خطيرة وحرجة، الأمر الذي يؤكد على ضرورة تنزيل التصحيح والتحديث الجديد من مايكروسوفت Microsoft، ومن بين الثغرات الأمنية الخطيرة التي تم إصلاحها ثغرة تسمي CVE-2022-24521 و CVE-2022-26904، والتي تم تصنيفهم ضمن ثغرات "يوم الصفر" الخطيرة، والتي تعتبر ثغرة "يوم الصفر" من أخطر العيوب الأمنية في أنظمة ويندوز، والتي تسمح للمتسللين باستغلالها لتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية على أجهزة الحاسب المستهدفة والتحكم فيها.

ولهذا السبب، عمدت شركة مايكروسوفت إلى إصدار التصحيح بشكل أسرع، وذلك لحماية أكثر من مليار و300 مليون كمبيوتر في جميع أنحاء العالم من الهجمات والثغرات المستهدفة.

 

 

 

وليس فقط أنظمة تشغيل ويندور هي التي تتأثر بهذه العيوب والأخطاء، بل تصيب أيضا عدد من التطبيقات مثل  مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office و تطبيق سكاي Skype for Business ومتصفح Microsoft Edge.

وقد لا يعرف البعض كيفية تحديث أنظمة تشغيل ويندوز 10 و11، لذلك يقدم لكم موقع موبايل نيوز خطوة بخطوة كيفية تحديث أنظمة تشغيل ويندور كالآتي: 

طريقة تحديث نظام تشغيل ويندوز10

ـ  النقر على زر ابدأ Start.

ـ ثم انتقل إلى الإعدادات Settings.

 

 

 

ـ ثم اضغط على زر التحديث والأمان Update & Security.

ـ ثم تحديث ويندوز Windows Update.

طريقة تحديث نظام التشغيل ويندوز 11

ـ  انقر على زر ابدأ Start.

ـ ثم انتقل إلى الإعدادات Settings.

 

 

 

ـ ثم اضغط على زر التحديث والأمان Update & Security.

ـ ثم تحديث ويندوز Windows Update.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top