"شاومي" تحصل علي براءة اختراع للتصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني

الأحد، 17 أبريل 2022 04:37 م

براء اختراع شاومي

براء اختراع شاومي

تصل كاميرات الهواتف الذكية الرائدة إلى نقطة التشبع حيث يصعب مقارنة صورة واحدة تم التقاطها من OnePlus 10 Pro أو تم التقاطها من Xiaomi 12 Pro لأن الصور الموضوعية التي تم التقاطها على كلا الهاتفين لا تزال تبدو مذهلة مع كل التفاصيل التي تم التقاطها والحد الأدنى من الضوضاء . يمكن تطبيق نفس الخطاب على iPhone 13 Pro و Samsung Galaxy S22 Ultra و Oppo Find X5 Pro أيضًا.

 

لذلك في عام 2022 ، انتقل مصنعو الهواتف الذكية إلى تقديم المزيد من خيارات تعدد استخدامات الكاميرا والإبداع لمستخدميهم ، مثل Apple التي توفر أنماط التصوير الفوتوغرافي على سلسلة iPhone 13 الخاصة بها ، وتوفر Google وضع التصوير الفلكي على وحدات البكسل الخاصة بها ، بينما توفر Vivo صور ZEISS Style Portraits على أحدث طراز X أجهزة السلسلة.

 

قد تكون Xiaomi هي الشركة المصنعة التالية التي تتطلع إلى زيادة خيارات إبداع الكاميرا الخاصة بها مؤخرًا في الصين (عبر ITHome) ، وقد حصلت شركة Xiaomi Software Corporation ومقرها بكين على براءة اختراع لبرنامج الكاميرا التلقائي "تصوير مسارات النجوم الليلية". تقنية.

 

تفاصيل براءة اختراع Xiaomi خوارزمية برنامج الكاميرا وراء وضع التصوير بالفاصل الزمني للنجوم. أولاً ، عندما يقوم المستخدم بتمكين وضع "Star Trails" في تطبيق الكاميرا ، ستركز الكاميرا تلقائيًا على سماء الليل ، وتحدد أنسب الإعدادات مثل ISO وتوازن اللون الأبيض وتوازن اللون الأبيض للمشهد.

 

 

تحتاج الكاميرا بعد ذلك إلى البقاء في نفس الموضع طوال الفاصل الزمني لالتقاط صور لسماء الليل المرصعة بالنجوم بين كل فاصل زمني متتالي لحركة النجوم في الليل. تقوم الخوارزمية بعد ذلك بتخزين هذه الصور لتفسير البيانات وعلوم الألوان وراء كل واحدة. باستخدام البيانات المفسرة ، تقوم الخوارزمية بعد ذلك بتجميع جميع الصور معًا ومعالجة الصور في مقطع فيديو قصير يوضح رحلة الفاصل الزمني لمسارات النجوم التي يتم تشكيلها على الشاشة.

 

بدلاً من ذلك ، يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الخوارزمية لأنواع أخرى من مقاطع فيديو مسارات النجوم المتحركة مثل حلقات مسارات النجوم اللانهائية ، أو إخراج صورة لمسارات النجوم الملتفة في سماء الليل.

 

منذ أن تمت الموافقة على براءة الاختراع مؤخرًا وإعلانها للعامة ، نتوقع أن تعرض Xiaomi قريبًا وضع "Star Trails" هذا في الرائد التالي الذي يركز على الكاميرا ، والذي قد يكون Xiaomi 12 Ultra ، والذي يُشاع أنه سيتم إطلاقه قريبًا الشهر المقبل في الصين مع كاميرا لايكا تحمل علامة تجارية ومع Snapdragon 8 Gen 1+ غير المعلن عنها من Qualcomm.
 

Download

"كانون" تفتتح صالة عرض جديدة في مصر

الخميس، 07 سبتمبر 2023 01:42 ص

سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate 60 Pro

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 05:18 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top