مواصفات وسعر جهاز Oppo F21 Pro

الإثنين، 18 أبريل 2022 02:09 ص

جهاز Oppo F21 Pro

جهاز Oppo F21 Pro

قدمت شركة Oppo سلسلة F21 Pro قبل أيام قليلة ، بما في ذلك طرازات 4G و 5G. يأتي كلا الهاتفين الذكيين بلون Cosmic Black ، ولكن لديك أيضًا خيار شراء إصدار 4G بلون Sunset Orange ومتغير 5G في لون Rainbow Spectrum. لقد أتيحت لنا الفرصة لقضاء بعض الوقت مع طراز Sunset Orange البرتقالي من Oppo F21 Pro 4G ، لذلك ها هي انطباعاتنا الأولى.

 

 

مواصفات هاتف Oppo F21 Pro:

يأتي هاتف Oppo F21 Pro في صندوق أزرق اللون ، بما في ذلك حقيبة واقية ، وأداة إخراج بطاقة SIM ، وكابل USB-C ، ومحول 33 واط ، والأوراق المعتادة.

يحتوي هاتف Oppo F21 Pro على شاشة FullHD + AMOLED مقاس 6.4 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز ، ومعدل أخذ عينات باللمس 180 هرتز ، وسطوع يصل إلى 600 شمعة. الوقت القصير الذي قضيناه مع الهاتف الذكي.

 

 

تحتوي اللوحة أيضًا على ثقب في الزاوية العلوية اليسرى لكاميرا الصور الشخصية. يستخدم مستشعر Sony IMX709 RGBW بدقة 32 ميجابكسل والذي يعد أحد أكبر ميزات الهاتف الذكي وهو نفس المستشعر الذي لدينا في Reno7 Pro 5G الأغلى ثمناً.

 

حصل F21 Pro على شهادة Widevine L1 ، مما يعني أنه يمكنه بث مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل على تطبيقات OTT ، بما في ذلك Amazon Prime Video. يدعم الهاتف الذكي أيضًا برامج ترميز HDR10 و HLG ، لكنه لا يمكنه تشغيل مقاطع فيديو HDR على YouTube. إلى جانب ذلك ، يعد تطبيق Oppo لمعدل تحديث الشاشة على F21 Pro غريبًا تمامًا.

 

 

يحتوي الهاتف الذكي على خيارين لمعدل التحديث ضمن الإعدادات> قائمة معدل تحديث الشاشة - مرتفع وقياسي. الأول يرفع معدل التحديث إلى 90 هرتز عندما تتفاعل مع الشاشة ويعود إلى 60 هرتز بعد بضع ثوانٍ من عدم النشاط (باستثناء تطبيق YouTube الذي يظل عند 90 هرتز طوال الوقت). من المفترض أن يساعد ذلك في توفير البطارية إلى حد ما عند قراءة شيء ما أو مشاهدة مقطع فيديو.

 

ومع ذلك ، فإن الوضع القياسي ، الذي من المفترض أن يظل 60 هرتز في جميع السيناريوهات ، يزيد أيضًا من معدل تحديث الشاشة إلى 90 هرتز ويعمل بنفس طريقة الوضع العالي تمامًا. لقد تواصلنا مع Oppo لمزيد من الوضوح ولكن لم نتلق ردًا حتى الآن. نأمل أن يتم إصلاح ذلك بتحديث مستقبلي.

 

 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لم يتم تشغيل أي من مجموعتنا القياسية من الألعاب التجريبية ، والتي تدعم أسلوب اللعب بمعدل تحديث عالٍ ، بمعدل 90 إطارًا في الثانية على Oppo F21 Pro. هذه ليست مفاجأة لأن Reno7 Pro 5G الأغلى ثمناً لم تلعب مع معدل تحديث مرتفع أيضًا.

 

يكفي عن الشاشة. بالانتقال إلى الجانب الآخر من Oppo F21 Pro ، لدينا فلاش يحتوي على جزيرة وثلاث كاميرات - 64 ميجابكسل أساسي وعمق 2 ميجابكسل ومجهر 2 ميجابكسل. يتيح لك الخيار الأخير التقاط صور أو مقاطع فيديو بتكبير 15 أو 30x ويحتوي على Orbit Light حوله لإضاءة المنطقة بالتساوي.

 

 

لكن هذا ليس الغرض الوحيد الذي يخدمه Orbit Light. يضيء للمكالمات الواردة وإشعارات التطبيقات وعندما يتم شحن F21 Pro. يومض أيضًا عند تشغيل لعبة ، لكننا لسنا متأكدين من سبب رغبة أي شخص في ذلك. يمكنك ضبط وظائف Orbit Light بالانتقال إلى إعدادات F21 Pro> التخصيصات> قائمة ضوء التنفس.

 

تم صنع اللوحة الخلفية لـ Oppo F21 Pro في إصدار Cosmic Black بتقنية Oppo Glow ، في حين أن طراز Sunset Orange يتميز بتصميم من الجلد الليفي.

 

تخبرنا شركة Oppo أنها استخدمت جلد الليتشي المحبب للمواد الأساسية لأنها مقاومة للماء ومقاومة للاهتراء. ولا يجعل هذا التصميم مظهر F21 Pro Sunset Orange متميزًا فحسب ، بل يوفر أيضًا إحساسًا رائعًا في متناول اليد ، مما يضيف إلى التجربة الشاملة. لا ننسى أنه يلغي الحاجة إلى استخدام حقيبة واقية لتجنب الخدوش ولطخات بصمات الأصابع.

 

 

نحن نحب التصميم العام وبناء إصدار Oppo F21 Pro Sunset Orange. إنه نحيف وقوي بدرجة كافية. وبوزن 175 جرامًا ، كان مريحًا للاستخدام لفترة طويلة ، لكن الإطارات المسطحة المصنوعة من البولي كربونات ليست مناسبة للجميع. يوفر زر الطاقة ومفاتيح الصوت ردود فعل جيدة.
من الداخل ، يحتوي Oppo F21 Pro على Snapdragon 680 SoC مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت. لا تتوفر أي خيارات ذاكرة أخرى في الهند ، ولكن يمكنك توسيع مساحة التخزين حتى 1 تيرابايت عبر بطاقة microSD وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) تقريبًا حتى 5 جيجا بايت ، والتي ، في تجربتنا ، بالكاد تحدث أي فرق في العالم الحقيقي.

 

يعمل الهاتف الذكي بنظام ColorOS 12.1 المستند إلى نظام التشغيل Android 12.1 خارج منطقة الجزاء وتصحيح أمان Android لشهر مارس 2022. وعدت شركة Oppo بتحديثين لإصدار Android وما يصل إلى أربع سنوات من التحديثات الأمنية لـ F21 Pro لكنها لم تكشف عن تردد الأخير.

 

 

لا يقدم البرنامج الموجود على Oppo F21 Pro أي شيء مختلف عن العديد من الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام ColorOS 12.1. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن التعليقات اللمسية التي نحصل عليها على هواتف Oppo الذكية الأكثر تكلفة والتي تعمل بنظام ColorOS 12 ، بما في ذلك Reno7 Pro 5G و Find N و Find X5 Pro عند تنفيذ إجراءات مختلفة مثل تغيير مستويات الصوت غير موجودة في F21 Pro. هذا ليس مفاجئًا لأن سلسلة F موجودة في المستوى الأدنى ، وقد أخبرنا Oppo أن هذه الميزة تتطلب محركًا خاصًا لا يتوفر به F21 Pro ، لذلك لا يمكن إضافته مع تحديث برنامج في المستقبل.

 

أداء Oppo F21 Pro ليس شيئًا للكتابة عنه. كان الهاتف يعمل بشكل جيد عند التنقل في واجهة المستخدم وتصفح الويب ، ولكن كانت هناك أوقات يتعثر فيها ، ولا يجب أن تتوقع تجربة ألعاب ممتازة في أعلى الإعدادات في الألعاب مثل COD و PUBG. لقد توقعنا أنه نظرًا لأن F21 Pro مدعوم بشريحة Snapdragon 680 ، ولدينا تجربة مماثلة مع Realme 9i الذي يحتوي على نفس كوالكوم السيليكون على رأسه.

 

يتم تزويد الحزمة بأكملها ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة تستمد الطاقة من خلال منفذ USB-C بسرعة تصل إلى 33 وات. تقول شركة Oppo إن المهايئ المجمّع بقوة 33 واط يمكنه ملء الخلية من مسطحة إلى 100٪ في 60 دقيقة ، ولكن في اختبارنا ، استغرق الأمر ساعة و 20 دقيقة للشحن الكامل.

 

 

سعر هاتف Oppo F21 Pro:

سعر Oppo F21 Pro ، وهو Reno7 4G أعيد تسميته ، بسعر 22999 روبية هندية (300 دولار / 280 يورو) في الهند. يمكنك التفكير في شرائه إذا كنت تريد هاتفًا ذكيًا جميل المظهر بلوحة جلدية ، ولكن تذكر أن هناك حزمًا شاملة متوفرة في هذا النطاق السعري من ماركات أخرى.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top