"مايكروسوفت" تتخلي عن أشهر نسخها وتوقف الدعم عنها في هذا الموعد

الأربعاء، 20 أبريل 2022 07:34 م

مايكروسوفت

مايكروسوفت

أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن إيقاف تقديم الدعم التقنى لإحدى أشهر نسخ Microsoft Office، والتى يستخدمها ويعتمد عليها الملايين من الأشخاص منذ سنوات.

 

مايكروسوفت أوفيس ‏ هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات. تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها. أوفيس عبارة عن مجموعة من برامج العميل وبرامج الخادم والخدمات التي طورتها مايكروسوفت.

 

 

وكشفت "مايكروسوفت" عن انهاء دعم الحزم للبرامج المكتبية التي أصدرتها الشركة في 2013، وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن مايكروسوفت وجهت تحذيرا لمستخدمى برمجيات Microsoft Office 2013 بانها ستتوقف عن تقديم الدعم التقنى لهذه البرمجيات اعتبارا من 11 أبريل العام القادم.

 

وقالت مايكروسوفت: "إنه بعد خمس سنوات من الدعم الأساسي وخمس سنوات من الدعم الممتد، سيصل Office 2013 إلى نهاية الدعم الموسع في 11 أبريل 2023"، مضيفة: "إن قرار إنهاء الدعم يأتي وفقا لنهج دورة الحياة الثابتة، ولن تكون تحديثات الأمان لـ Office 2013 متاحة بعد هذا التاريخ".

 

 

وأشارت مايكروسوفت، إلى أن البرمجيات بحد ذاتها ستبقى عاملة لدى مستخدميها لكنها لن تحصل على أى تصحيح للاخطاء البرمجية فيها اعتبارا من التاريخ المذكور، أى أن بعض المستخدمين سيكونون مضطرين لاستعمال نسخ أحدث من برمجيات "Office" مقابل رسوم سنوية.

 

ويذكر أن أن مايكروسوفت كانت قد أبلغت عملاءها من مستخدمي برمجيات" Office" في روسيا أنها تنوي رفع تسعيرة الرسوم المدفوعة السنوية لهذه البرمجيات، وسترتفع هذه الرسوم من 4500 روبل (نحو 57 دولارا) إلى 8000 روبل أي (نحو 100 دولار).

 

 

وكان بعض خبراء التقنية قد أشاروا إلى أن العقوبات المفروضة على استخدام بعض البرمجيات من قبل المستخدمين الروس قد تدفع البعض لاستخدام نسخ غير مرخصة من هذه البرمجيات ما قد يعرض أجهزتهم وبياناتهم لخطر الاختراق.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top