ثغرة أمنية خطيرة تهدد مستخدمي أندرويد.. اعرف التفاصيل

الأحد، 24 أبريل 2022 04:36 م

أندرويد

أندرويد

انتشرت العديد من الثغرات الأمنية الخطيرة  والبرامج الضارة التي تستهدف اختراق الهواتف خاصة التي تعمل بنظام أندرويد، الأمر الذي يشكل تهديد خطيرة على المستخدمين، ومؤخرا، حذر خبراء الأمن السيبراني مستخدمو هواتف أندرويد من وجود عيب أمني خطير في ملايين الهواتف تجعلهم عرضة للخطر، وذلك بسبب  وجود ثغرة أمنية خطيرة تجعل الملايين من هواتف أندرويد، عرضة للاستهداف من قبل الهاكرز بمجرد إخراج هواتفهم من العبوات.

 

 

 

 وتتيح الثغرة الأمنية الخطيرة للقراصنة الوصول عن بُعد إلى ملفات الوسائط والاستماع إلى المحادثات على هاتف الضحية، ويطلق عليها اسم ALHACK.

 

 

 

وفي هذا الصدد، قالت شركة الأمن Check Point: "إن مشكلات ALAC التي وجدها باحثونا يمكن استخدامها من قبل مهاجم لهجوم تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد (RCE)، على جهاز محمول من خلال ملف صوتي تالف، حيث تسمح هجمات RCE للمهاجم بتنفيذ تعليمات برمجية ضارة عن بُعد يمكن أن يتراوح تأثير ثغرة RCE من تنفيذ البرامج الضارة إلى سيطرة المهاجم على بيانات الوسائط المتعددة للمستخدم، بما في ذلك كل ما تسجله كاميرا جهاز مخترق".

 

 

 

ويقوم قراصنة الإنترنت ومنفذي الهجمات الضارة على أجهزة أندرويد الاستفادة من الثغرة الأمنية عن طريق إرسال ملف صوتي ضار يتم خداع الضحية لفتحه، ولحماية هواتف أندرويد يجب على المستخدمين تنزيل آخر تحديث أمني متاح لمواجهة هذه الثغرات الضارة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top