ماسك يقترب من "تويتر "في صفقة العمر.. بعد رفض الوليد بن طلال

الإثنين، 25 أبريل 2022 08:50 م

ماسك

ماسك

أكدت تقارير عدة  عن اقترب "ماسك" من المرحلة الأخيرة للاستحواذ على شركة تويتر في صفقة بقيمة 43 مليار دولار.

اقتراب ماسك من تويتر

اقترب الملياردير “Elon Musk” من إنهاء صفقة الاستحواذ على توتير بعد أن تقدم بعرض استحواذ بقيمة 54.20 دولار للسهم، أي بقيمة 43 مليار دولار. 

وتعمل شركة تويتر في الوقت الراهن على صياغة شروط صفقة الاستحواذ، كما أكد مصدر مطلع على أن صفقة الاستحواذ قد تنتهي بالفعل بحلول يوم الاثنين.

 

 

وارتفع سعر سهم تويتر، قبل افتتاح سوق الأسهم الأمريكية، بنسبة 4 في المئة ليسجل 62.50دولارا، على الرغم من أنه لا يزال أقل من سعر عرض ماسك البالغ 54.20 دولارا للسهم.

 

كما أشار مصدر التسريبات على أن Elon Musk يستمر في محادثات مع المستثمرين والشركاء المحتملين عقب انتهاء عملية الاستحواذ.
يذكر أن أسهم شركة تويتر ارتفعت مؤخراً بنسبة 6.2٪ في تعاملات يوم الاثنين في الولايات المتحدة، لتصل قيمة السهم إلى 51.98 دولار.

 

 

الوليد بن طلال يرفض العرض من أسبوع.. ماذا يحدث؟؟

وأعرب الأمير السعودي الوليد بن طلال، منذ أسبوع مضي، عن رفضه التام عرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك شراء موقع "تويتر" نقدا مقابل 54.20 دولار للسهم.

جاء رفض "بن طولون" باعتباره واحدا من أكبر المساهمين منذ فترة كبيرة في تويتر، وقال "أنا والشركة المملوكة القابضة نرفض هذا العرض".

ماسك يحتفل بالصفقة.. بعد رفض مجلس ادارة تويتر

و اليوم، غرد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، عبر تويتر منذ قليل قائلاً: "تويتر أصبح لنا".

وقدم ماسك، الذي يمتلك ما يزيد على 9 في المئة من أسهم تويتر، حزمة تمويل بقيمة 46.5 مليار دولار لعرضه، وفقا لعملية التسجيل التنظيمية.

 

 

ويعارض مجلس إدارة "تويتر" الاقتراح، ولمنع ماسك من الاستحواذ على تويتر، أعلن مجلس إدارة تويتر عن خطة لحماية نفسه من الاستحواذ العدائي المحتمل من خلال تبني ما يُعرف باسم "خطة حقوق المساهمين محدودة المدة"، والمعروفة أيضا باسم استراتيجية "حبة السم".
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top