تراجع الطلب علي الأجهزة اللوحية عالمياً في الربع الأول من عام 2022

السبت، 30 أبريل 2022 04:32 م

تراجعت شحنات الأجهزة اللوحية وأجهزة Chromebook في الربع الأول من عام 2022 مع تكيف السوق مع الظروف الجديدة ، وفقًا لمؤسسة IDC

 

وصلت شحنات الأجهزة اللوحية في جميع أنحاء العالم إلى 38.4 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2022 (الربع الأول من عام 22) ، مسجلة انخفاضًا بنسبة 3.9٪ على أساس سنوي مع تباطؤ الطلب ، وفقًا للبيانات الأولية من شركة البيانات الدولية (IDC) Worldwide Personal Computing Device Tracker. 

 

 

لا تزال الشحنات أعلى من مستويات ما قبل الجائحة ؛ ومع ذلك ، فقد تباطأ النمو ، وهو مؤشر على عودة السوق إلى الموسمية العادية. بالإضافة إلى ذلك ، أدى الشراء المكثف للأجهزة في عامي 2020 و 2021 إلى احتفاظ العديد من المستخدمين بأجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تم شراؤها مؤخرًا. 

 

كما استمرت أجهزة Chromebook في الانخفاض مع انخفاض الشحنات بنسبة 61.9٪ على أساس سنوي في الربع الأول من عام 22. في حين انكمش السوق الإجمالي بسبب التشبع في الأسواق الناضجة ، لا تزال منطقة آسيا / المحيط الهادئ (باستثناء اليابان والصين) تسجل نموًا في هذا الربع نظرًا لوجود العديد من الاستثمارات الكبيرة للتعليم الرقمي في المنطقة.

 

"بينما يسير سوق الأجهزة اللوحية بالتأكيد في اتجاه تنازلي على المستوى العالمي بسبب انخفاض الطلب في الأسواق الناضجة ، فمن المثير للاهتمام رؤية العديد من اللاعبين الجدد يدخلون الأسواق الناشئة ، وخاصة بائعي الهواتف الذكية مثل realme و OPPO و Xiaomi وما إلى ذلك ، قال أنوروبا ناتاراج ، كبير محللي الأبحاث في شركة IDC's Mobility and Consumer Device Trackers ". 

 

 

"في حين أن أحجامها ليست كبيرة بما يكفي لتحريك السوق حتى الآن ، إلا أن الطلب المتزايد على الأجهزة اللوحية في الأسواق الناشئة منذ بداية الوباء هو الذي دفع هؤلاء البائعين إلى الاستفادة من وجود قنواتهم الحالية لبناء نظام بيئي حيث يمتلك المستهلكون منتجات متعددة من نفس العلامة التجارية ، تمامًا مثل Apple ".

 

قال Jitesh Ubrani ، مدير الأبحاث في شركة IDC's Mobility and Consumer Device Trackers: "لم يكن التراجع في أجهزة Chromebook مفاجئًا نظرًا لتراكم المخزون بسبب انخفاض الطلب خلال الفصول العديدة الماضية". "باستثناء أي تحولات كبيرة في العرض ، نتوقع بالفعل تصفية المخزون بمساعدة النشاط الترويجي على مدار الأشهر القادمة وستبدأ الشحنات الجديدة في الانتعاش مع بدء دورة الشراء التعليمية في الارتفاع مرة أخرى."

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top