"جوجل" تتيح لمستخدمي الإنترنت إزالة معلوماتهم الشخصية من نتائج البحث

الأحد، 01 مايو 2022 03:25 م

شركة جوجل

شركة جوجل

أدى تعديل سياسة خصوصية Google إلى قيام الشركة بإنشاء خيار للمستخدمين لإزالة البيانات الشخصية من نتائج البحث، يمكن للمستخدمين الآن طلب إزالة أرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني وغيرها من معلومات التعريف الشخصية (PII) من نتائج محرك البحث.

ماهي سياسة جوجل الجديدة؟

تهدف سياسة خصوصية Google الجديدة إلى الحد من أنشطة الكيانات الخبيثة التي تستغل المعلومات الحساسة لإلحاق الضرر بالأشخاص المطمئنين. يمكن استخدام بعض المحاولات الخبيثة مثل معلومات تحديد الهوية الشخصية (PII) لتشمل سرقة الهوية والمطاردة وربما الاحتيال المالي. 

 

في السابق ، كان بإمكان المستخدمين مطالبة Google بإزالة البيانات الشخصية من نتائج البحث على الرغم من أن ذلك كان مقصورًا على أرقام الهوية والمعلومات المصرفية وصور توقيعك والسجلات الطبية. كان قسم الأمان في متجر Google Play أحد الإجراءات الأمنية الأخرى التي وضعتها Google.

 

 

وبالتالي ، فإن الإجراء الحالي يوسع تغطية البيانات المتعلقة بالخصوصية والشخصية التي يمكن حمايتها من الظهور في نتائج البحث. بصرف النظر عن العناوين المادية وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ، يمكن للمستخدمين أيضًا منع الوصول إلى بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم لتعزيز حمايتهم من المتسللين. 

 

يمكن للمستخدمين الوصول إلى صفحة دعم Google لبدء تسجيل عناوين URL التي تحتوي على معلومات تحديد الهوية الشخصية الخاصة بهم والتي يجب منعها من الظهور في نتائج البحث. يمكن تسجيل الدخول إلى ما يصل إلى 1000 موقع لكل مستخدم لهذا الغرض.

 

ستستلزم عملية الإزالة التدقيق من قِبل Google قبل أن توافق على طلب المستخدم. إذا تم منح الطلب ، فسيقوم Google بإزالة عنوان URL الذي يحتوي على معلومات شخصية حساسة من جميع نتائج البحث. من المتوقع أن تكون العملية قوية بحيث لا يتم تقييد المعلومات العامة من نتائج البحث. 

 

في بيان صادر عن رئيسة السياسة العالمية للبحث في Google ، ميشيل تشانغ ، تم التأكيد على الحاجة إلى سياسة ديناميكية لحماية المستخدمين. وشددت على أن جوجل ستتخذ آلية صارمة قبل الموافقة على أي طلب للإزالة من نتائج البحث.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top