"آبل" تعمل علي آيفون قابل للطي وتبدأ في تطوير لوحة OLED بدون مستقطب

الثلاثاء، 10 مايو 2022 01:16 م

آيفون قابل للطي

آيفون قابل للطي

بدأت شركة آبل Apple  في تطوير لوحة OLED لا تستخدم المستقطب، بمعنى آخر ، من الممكن أن تعمل الشركة على أول هاتف iPhone قابل للطي يستخدم تقنية العرض هذه.

 

 

تأتي الأخبار من مصادر قريبة من الموضوع ممن شاركوا هذه المعلومات مع TheElec، من خلال إزالة المستقطب على الشاشة ، ستكون اللوحة أرق ، مما يعني أنها ستكون أيضًا مثالية للشاشة القابلة للطي، أي يتم استخدام المستقطبات للسماح فقط للأضواء في اتجاهات معينة بالمرور، هذا يحسن صلاحية العرض. ولكنه يقلل أيضًا من السطوع الكلي للوحة.

 

والجدير بالذكر أن Samsung Display كانت أول من صنع لوحة OLED بدون مستقطب ، والتي تم استخدامها في Galaxy Z Fold 3. وكان هذا الطراز هو آخر طراز هاتف قابل للطي للشركة. لذلك ، هذا يعني أنه من الممكن أن يكون العملاق الذي يتخذ من كوبرتينو مقرًا له يخطط أيضًا لبناء طراز iPhone القابل للطي أيضًا. على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت العلامة التجارية تعمل بالفعل على مثل هذا المنتج في الوقت الحالي.

 

لقد أبلغنا عن براءات اختراع Apple فيما يتعلق بالهاتف القابل للطي. علاوة على ذلك ، ادعى المحللون أيضًا أن الشركة تخطط لإطلاق أول قابلة للطي في وقت ما بحلول عام 2025. لذا ، فإن تطوير لوحة OLED قبل عامين من إصدارها النهائي يبدو معقولًا.

 

 

وقد كانت أشارت معلومات في بداية العام الحالي 2022 إلى أن  شركة أبل Apple، تعمل على اختبار نماذج أولية متعددة تحتوي على شاشات قابلة للطي، من أجل المنافسة في مجال الهواتف القابلة للطي، والذي استحوذت عليه أجهزة شركة سامسونج الكورية الجنوبية.

 

ويشار إلى أن أبل سبق أن وقدمت براءات اختراع تتعلق بالهواتف الذكية القابلة للطي، ووفقًا لمحللين متمرسين، يمكن أن تكشف الشركة النقاب عن مثل هذا الجهاز في وقت ما خلال عام 2023، وهو جهاز قابل للطي يمكن أن يدعم القلم الإلكتروني Apple Pencil.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top