"سامسونج" تبدأ في تطوير 6G .. أسرع 50 مرة من 5G

الثلاثاء، 10 مايو 2022 08:55 م

6G

6G

أصدرت شركة Samsung Electronics ورقة بيضاء جديدة تعرض خططها للجيل التالي من معايير الشبكات ، وهو الجيل السادس  6G، شاركت في ورقة بعنوان "6G Spectrum: Expanding the Frontier".

 

 

وفقًا لسونغ يون تشوي ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Samsung ورئيس مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة ، "لقد بدأنا رحلتنا منذ فترة طويلة لفهم وتطوير وتوحيد تكنولوجيا الاتصالات 6G. نحن ملتزمون بأخذ زمام المبادرة ومشاركة النتائج التي توصلنا إليها لنشر رؤيتنا لتقديم تجربة الاتصال الفائق التالية في كل ركن من أركان الحياة ". بعبارة أخرى ، بدأت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة العمل في إدخال المعيار العام التالي إلى السوق.

 

سيتطلب 6G طيفًا بنطاق ترددي عريض للغاية يتراوح من "مئات ميغا هرتز إلى عشرات غيغا هرتز". بعبارات أبسط ، سيسمح ذلك بصور ثلاثية الأبعاد متحركة عالية الدقة وواقع ممتد غامر حقًا (XR) أيضًا. 

 

تركز الشركة أيضًا على تحسين تغطية معيار الاتصالات العام التالي. لهذا الغرض ، تفكر في جميع النطاقات المتاحة لـ 6G ، من النطاق المنخفض أقل من 1 جيجا هرتز إلى النطاق المتوسط في النطاق من 1 إلى 24 جيجا هرتز وحتى النطاقات العالية التي تتراوح في نطاق 24 إلى 300 جيجا هرتز.

 

 

عند الوصول إلى التحسينات المحتملة التي تقدمها 6G ، تدعي Samsung أن السرعات من 6G قد تصل إلى 1 تيرابت في الثانية (Tbps) ، وهو أسرع 50 مرة من 20Gbps على شبكات 5G. خلال الاختبارات التي أجرتها في يونيو 2021 ، تمكنت الشركة من إظهار معدل بيانات يبلغ 6 جيجا بت في الثانية على مسافة 15 مترًا في الداخل. على مسافة 30 مترًا في الداخل ، تمكنت الشبكة من الحصول على معدل بيانات يبلغ 12 جيجا بت في الثانية. حتى على مسافة 120 مترًا ، كان معدل البيانات لا يزال يصل إلى 2.3 جيجا بت في الثانية. 

 

تخطط Samsung لمشاركة المزيد من التفاصيل ونتائج أبحاثها الخاصة بـ 6G في المستقبل أيضًا ، لذا ترقبوا المزيد من التحديثات.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top