"سامسونج" تتجه لرفع أسعار الرقائق الإلكترونية بنسبة 20%

الجمعة، 13 مايو 2022 05:28 م

سامسونج - أشباه الموصلات

سامسونج - أشباه الموصلات

تتجه شركة سامسونج الكترونيكس إلى فرض رسوم إضافية تصل إلى 20% على تصنيع أشباه الموصلات خلال 2022،  لرفع الأسعار لتغطية ارتفاع تكاليف المواد والخدمات اللوجستية.

 

وقال مصدر مطلع أنه من المرجح أن ترتفع أسعار الرقائق المستندة إلى العقود بحوالي 15% إلى 20%، اعتماداً على مستوى التطور.

 

أضاف المصدر، أن الرقائق التي يتم إنتاجها بموجب العقود القديمة ستواجه ارتفاعات أكبر في الأسعار، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق أسعار جديدة اعتباراً من النصف الثاني من العام الجاري، وقد أكملت "سامسونغ" التفاوض مع بعض العملاء، في حين تظل تجري مناقشات مع آخرين، على حد قول المصدر.

 

ومن المتوقع أن يمثل رفع الأسعارضغوط إضافية على الشركات المصنعة للهواتف الذكية والسيارات وأجهزة الألعاب لرفع الأسعار التي يدفعها المستهلكون.

 

وتعتبر شركتي "سامسونج" و"تايوان لصناعة أشباه الموصلات" (Taiwan Semiconductor Manufacturing Co) أكثر من ثلثي القدرة الإنتاجية عالمياً للرقائق عبر الاستعانة بمصادر خارجية.

 

ترتفع تكاليف التصنيع للشركات المصنعة للرقائق حالياً بحوالي 20 إلى 30% في المتوسط على جميع الجبهات، من الكيماويات والغاز والرقائق إلى المعدات ومواد البناء.

 

أخطرت الشركات المصنعة للرقائق التي أبرمت عقوداً بما في ذلك "تي إس إم سي" و"يونايتد مايكروإلكترونيكس" (United Microelectronics Corp) العملاء، أنها تخطط لرفع الأسعار بنسبة مئوية أحادية الرقم متوسطة إلى مرتفعة (نحو5%)، في أعقاب ارتفاع الأسعار قبل عدة أشهر.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top