"سوني" تخفض توقعاتها لمبيعات "بلاي ستيشن 5" إلى 18 مليون وحدة خلال العام

الجمعة، 13 مايو 2022 05:44 م

بلاي ستيشن 5

بلاي ستيشن 5

خفضت سوني من توقعاتها لحجم مبيعات جهازها الرائد "بلاي ستيشن 5" إلى 18 مليون وحدة من مستهدف 22.6 مليون وحدة وذلك بسبب نقص الإمدادات والخوف من توقف سلاسل التوريد بسبب الإغلاقات.

 

تواجه "سوني" تحديات جديدة في قسم ألعاب الفيديو ، إذ يهدد نقص المكونات واضطرابات سلاسل التوريد بإعاقة إنتاج الجهاز الرائد "بلاي ستيشن 5".

 

 

وأعلنت الشركة، التي يقع مقرها في طوكيو، إنها باعت 11.5 مليون وحدة من الجهاز البالغة تكلفته 500 دولار في السنة المالية التي انتهت في مارس، وتهدف إلى بيع ما يقرب من 18 مليون وحدة في السنة المالية الحالية، وكلا الرقمين متأخران كثيراً عن الأهداف الأولية البالغة 14.8 مليون و22.6 مليون وحدة على التوالي.

 

 

من جانبه قال هيروكي توتوكي، نائب الرئيس التنفيذي الأول والمدير المالي لشركة "سوني"، خلال مؤتمر صحفي في طوكيو، اليابان، بعد الإعلان عن نتائج الأعمال، إن الهدف الأقل للعام الحالي يرجع لتعقيدات سلسلة التوريد بسبب وباء كوفيد 19، بما في ذلك الإغلاقات في الصين، حيث تم إغلاق أغلب مدينة شنغهاي، وهي مركز رئيسي للإنتاج التكنولوجي، منذ بداية أبريل.

 

 

وأضاف توتوكي ، أن رقم 18 مليون هو "أفضل تقدير حالي لدينا, وإذا كان هناك مخاطر هبوطية فستكون المزيد من التدهور في سلسلة التوريد، بما في ذلك التوسع المحتمل للإغلاقات في الصين".

 

 

وحققت شركة "سوني" أرباحاً تشغيلية في الربع المالي الرابع أقل من تقديرات المحللين، كما جاءت الأرباح المتوقعة للسنة المالية الحالية أيضاً أقل من المتوقع، وقالت الشركة إنها ستعيد شراء ما يصل إلى 200 مليار ين (1.5 مليار دولار) من أسهمها، ما قد يعزز سعر السهم.

 

ولكن عانى "بلاي ستيشن 5" من قيود توريد بسبب نقص المكونات واضطرابات الخدمات اللوجستية منذ إطلاق المنتج في نوفمبر 2020، وتُظهر البيانات الواردة من شركات خارجية مثل "إن بي دي غروب" (NPD Group)، ومقرها الولايات المتحدة، إن مبيعات أجهزة "إكس بوكس" التابعة لشركة "مايكروسوفت" بدأت تتفوق على "بلاي ستيشن" في الأشهر الماضية.

Download

مواصفات وعيوب هاتف Samsung Galaxy A04

الأحد، 24 ديسمبر 2023 07:51 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top