"جوجل" تنافس بساعة بيكسل الجديدة.. والمفاجأة لا تتوافق مع أجهزة أبل

السبت، 14 مايو 2022 04:57 ص

Google Pixel Watch

Google Pixel Watch

اطلقت "جوجل" المملوكة لشركة "ألفابت" أول ساعة ذكية تحمل علامتها التجارية لتنافس المنتج الشهير الخاص بشركة "أبل"، وتتمتع ساعة "جوجل بكسل" (Google Pixel Watch)، على عكس ساعة "أبل"، بشاشة دائرية الشكل، حيث تحاكي غالبية ساعات اليد التقليدية.

 

وتم  تطوير الساعة بواسطة شركة "فيتبيت" (Fitbit)، التي استحوذت عليها "جوجل" في شهر يناير 2021، وتشتمل على تكامل التتبع الصحي الخاص بشركة "فيتبيت".

 

قدمت أيضاً شركة محرك البحث العملاقة خلال مؤتمر "مطوري آي/ أو" السنوي الذي عقد يوم الأربعاء، سماعات أذن متطورة وهواتف ذكية جديدة وأول جهاز لوحي لها منذ الخروج من هذه الفئة قبل ثلاثة أعوام مضت.

 

وتعتمد ساعة "جوجل" الجديدة على  برنامج "وير أو أس" وستدعم مهام مثل اضغط لتدفع، وخاصية العثور على الاتجاهات في خرائط "جوجل" وتلقي الإشعارات.

 

 كما يتم التحكم فيها أيضاً من خلال ميزة المساعد الصوتي الذي توفره "جوجل" وزر على شكل تاج بارز على الجانب يعمل باللمس - على غرار ساعة "أبل" مع المساعد الرقمي "سيري" وزر التاج الرقمي.

 

على غرار "أبل"، ستقدم "جوجل" أيضاً نسخة تحتوي على اتصال الشبكة الخلوية من الجيل الرابع.

 

على عكس الساعات الذكية الأخرى التي تعمل باستخدام نظام "وير أو أس"، لن تكون ساعة "بكسل" الخاصة بشركة "جوجل" متوافقة مع أجهزة "أيفون" الخاصة بشركة "أبل".

 

ومن المتوقع إطلاق ساعة "بكسل" من "جوجل" خلال فصل الخريف المقبل، لكن الشركة لم تقدم معلومات تتعلق بمقدار التكلفة للمستهلكين.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top