"ميتا" تعمل علي سماعة رأس "Project Cambria" بألوان مختلفة (فيديو)

السبت، 14 مايو 2022 02:21 م

"Project Cambria"

"Project Cambria"

بدأت ميتا Meta في بناء منصة الحضور الخاصة بها على سماعة الرأس Quest VR العام الماضي، والتي تتمتع بقدرات محدودة للواقع المختلط، يمكنه ، على سبيل المثال ، إظهار لوحة المفاتيح الحقيقية في بيئة عملك الافتراضية. أو يمكنه إرساء العناصر الافتراضية في أماكن الحياة الواقعية ، على سبيل المثال إذا وضعت رقعة شطرنج افتراضية على طاولة القهوة ، فستبقى هناك بين الجلسات.

 

تعمل الشركة على سماعة رأس أكثر تقدمًا ، والتي تُعرف حاليًا باسم "Project Cambria". سوف يرتقي بقدرات الحقيقة المختلطة الخاصة بـ Quest إلى المستوى التالي.

 

ستحتوي سماعة الرأس الجديدة على كاميرات أفضل ، والتي ستتيح تمريرًا عالي الدقة بالألوان الكاملة. ستتمكن المستشعرات والخوارزميات المحسّنة من إعادة بناء تمثيل أكثر دقة لبيئتك ، مما يسمح للعالم الافتراضي بالتوافق والتفاعل مع الواقع الواقعي بشكل أكثر واقعية.

 

هنا الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج يحاول تجربة كامبريا. سماعة الرأس نفسها منقوشة لأنها لا تزال قيد الإنتاج ، لكن الفيديو يمنحك فكرة عن نوع التفاعلات التي يمكنك توقعها. أُطلق على هذا العرض التوضيحي اسم The World Beyond.

 

سيكون The World Beyond متاحًا كعرض توضيحي على Quest ليقوم المستخدمون بتجربته قريبًا ، ولكن بدون مرور اللون ، ستكون التجربة محدودة. إذا كان لديك مهمة ، فستتمكن من تنزيلها من App Lab.

 

تحقق أيضًا من هذا الفيديو ، الذي يلخص ما حققته Meta من خلال Quest وكيف ستعمل Cambria على تحسين تقنية التواجد الافتراضي ، والتي تعد حجر الزاوية في Metaverse.

 

ستصدر سماعة Project Cambria في وقت لاحق من هذا العام ، لكن ميزات البرنامج المستخدمة لدمج العالمين الافتراضي والواقعي معًا سيتم إصدارها قريبًا حتى يتمكن المطورون من العمل على إنشاء تجارب الواقع المختلط الخاصة بهم. Cambria هي واحدة من أربع سماعات رأس تخطط Meta لإصدارها خلال العامين المقبلين.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top