"ايلون ماسك" يتسبب في خسائر كبيرة لسهم "تويتر"

الإثنين، 16 مايو 2022 12:33 ص

صفقة تويتر

صفقة تويتر

احدث الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، فوضى جديدة بالسوق بسبب عرض استحواذ على "تويتر"، يوم الجمعة، حيث ادعى أولاً أن عرضه "معلق مؤقتاً" ثم أكد أنه "لا يزال ملتزماً" بالصفقة، ما دفع أسهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إلى الانهيار.

 

 

 

نشر الملياردير في البداية تغريدة مبكرة مفادها أن الصفقة البالغة 44 مليار دولار مُعلقة حتى يتلقى مزيداً من المعلومات حول نسبة الحسابات المزيفة على موقع التواصل الاجتماعي، ما أدّى إلى انخفاض سهم "تويتر" بنسبة تصل إلى 25% في تداولات ما قبل السوق. 

 

وبعد ساعات قليلة نشر تغريدة أخرى يقول فيها إنه "لا يزال ملتزماً" بالصفقة، عوّضت أسهم "تويتر" بعض خسائرها وانخفضت بنسبة 9.5% في نيويورك.

 

 

قال "ماسك" إنه ينتظر تفاصيل عن ملف حديث من "تويتر" يفيد بأن الحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي لا تشكل إلا نسبة أقل من 5% من مستخدميها. 

 

وذكر موقع "تويتر" في أحدث نتائجه الفصلية "أن متوسط ​​عدد الحسابات الزائفة أو الطفيلية خلال الربع الأول من عام 2022 يمثّل أقل من 5% من عدد المستخدمين اليوميين النشطين شهرياً خلال هذا الربع"، لكن موضوع البيانات كان جزءاً من الملفات المودعة فصليا لـ"تويتر" لما يقرب من عقد من الزمان. 

 

وقالت شركة التواصل الاجتماعي إنها طبّقت "حكماً مهماً" على أحدث تقديراتها، وقد يكون الرقم الحقيقي أعلى.

 

 

وأفاد باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، في سلسلة من التغريدات بعد ساعات عدة، إنه رغم توقعه لإتمام الصفقة، إلا أن الشركة يجب أن تكون "مستعدة لجميع السيناريوهات"، وأضاف: "لن أستخدم الصفقة كذريعة لتجنب اتخاذ قرارات مهمة بشأن صحة الشركة، ولن يفعل هذا أي قائد في "تويتر".

 

 

 

كانت محاربة الحسابات المزيفة تمثل حجر الزاوية في محاولة "ماسك" لإصلاح "تويتر".

 

 

 وفي بيان إعلانه لصفقته لشراء الشركة الشهر الماضي، كشف عن رغبته في هزيمة "روبوتات البريد العشوائي"، والتحقق من أن جميع الحسابات تعود لبشر حقيقيين، وجعل خوارزمياتها مفتوحة المصدر.

 

 

 وقال "ماسك" أيضاً إنه يرغب في جعل المنصة حصناً لحرية التعبير، وإزالة حواجز الإشراف على المحتوى.

 

ويُسمح حالياً باستخدام برامج الروبوت على "تويتر"، رغم أنه بموجب سياسة الشركة، يُفترض أن تشير هذه الحسابات إلى أنها آلية. وأطلقت المنصة أيضاً تسمية للروبوتات "الجيدة"، مثل حساب "@tinycarebot"، وهو حساب يقوم بنشر تغريدات تذكير بالرعاية الذاتية. ومع ذلك، فإن روبوتات البريد العشوائي غير مسموح بها، ولدى الشركة سياسات تهدف إلى مكافحتها.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top