إيلون ماسك يعرض 5000 دولار لطالب جامعي لعدم تتبع طائرته الخاصة

مراجعة : محمد يونس

الجمعة، 28 يناير 2022 08:30 م

 إيلون ماسك

إيلون ماسك

عرض ايلون ماسك مبلغ 5000 لطالب جامعي، خبير في التكنولوجيا للتوقف عن تعقب طائرته الخاصة بسبب مخاوف بشأن سلامته الشخصية.

كان الطالب الجامعي ، يحتفظ بعلامات تبويب على الطائرة الخاصة بالرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX وطائرات العديد من الشخصيات البارزة باستخدام البيانات المتاحة للجمهور. 

 

 

تواصل ماسك مع جاك سويني البالغ من العمر 19 عامًا في نوفمبر 2021 بشأن مخاوفه بشأن حساب تويتر الذي يديره سويني ، المسمى Elon Musk's Jet (ElonJet).

 لكن سويني رفض العرض وطلب بدلاً من ذلك 50000 دولار ، قائلاً إن ذلك سيغطي رسوم مدرسته ويسمح له بشراء سيارة ، وربما حتى طراز تسلا 3.

وبحسب ما ورد حدثت المفاوضات بين ماسك وسويني عبر عدة رسائل مباشرة على تويتر. بدا ماسك في البداية وكأنه يضغط للحصول على تفاصيل حول كيفية إعداد سويني للروبوتات لتتبع الطائرات وما ربحه من تشغيلها.

ElonJet هو واحد من 15 حسابًا لتتبع الرحلات أنشأها سويني ، وفقًا للبروتوكول. كل واحد يتبع شخصية رفيعة المستوى ، بما في ذلك أمثال بيل جيتس وجيف بيزوس. 

لكن الحساب المخصص لتتبع طائرة Musk لديه أكبر عدد من المتابعين (أكثر من 115000 في وقت كتابة هذا التقرير).

 

 

في النهاية ، عرض Musk على Sweeney مبلغ 5000 دولار لإغلاق الحساب. ونقلت صحيفة نيويورك بوست عن موسك قوله "لا أحب فكرة أن يطلق النار عليك من قبل الجوز".

 لكن سويني قدم عرضًا مضادًا بقيمة 50000 دولار للقيام بذلك. "سيكون [المبلغ] دعمًا كبيرًا في الكلية وربما يسمح لي بالحصول على سيارة ، وربما حتى موديل 3."

قال ماسك في البداية إنه سينظر في عرض سويني لكنه قال لاحقًا إنه "ليس من المناسب" الدفع لإغلاق الحساب. عندما سُئل سويني عن تلقي رسائل مباشرة من ماسك ، قال لصحيفة نيويورك بوست إنه "رائع ، لكنه مخيف نوعًا ما".

 قال إنه سيكون مهتمًا بالعمل في إحدى شركات Musk في المستقبل ، ربما للحصول على تدريب داخلي.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top