"سامسونج" تبدأ في تطوير معالجات مخصصة لسلسلة هواتف Galaxy الذكية

الثلاثاء، 17 مايو 2022 06:20 م

 سامسونج

سامسونج

تعد سامسونج Samsung من بين عدد قليل من شركات الهواتف الذكية التي تصنع شرائحها الخاصة، حيث أن العملاق الكوري الجنوبي لديه مجموعة من المعالجات تحت علامة Samsung Exynos التجارية ، تتراوح من الرقائق الرئيسية إلى الميزانية أو النطاق المتوسط.

 

كانت هناك تقارير في الأيام الماضية، تفيد بأن الشركة ستزيد من استخدام رقائقها الخاصة في هواتف Samsung Galaxy الذكية، كما ترددت شائعات عن العمل على مجموعة شرائح مخصصة للأجهزة الرئيسية.

 

يدعي تقرير جديد قادم من كوريا أن قسم حلول الأجهزة (DS) في سامسونج للإلكترونيات قد بدأ في تطوير معالج التطبيقات (AP) ، خاصةً للهواتف الذكية من سلسلة Samsung Galaxy.

 

على الرغم من أن Samsung كانت تصنع رقائق Exynos منذ سنوات حتى الآن ، إلا أن الشركة لم تصنع بعد معالجًا مخصصًا لمجموعة Galaxy من الهواتف الذكية التي قررت الشركة العمل عليها الآن.

 

هذا مشابه لما تفعله Apple بشرائح A-series ، التي تشغل الأجهزة من Apple فقط. ومع ذلك ، لا يُتوقع أن تكون AP الجديدة من Samsung متاحة حتى عام 2025. وسيساعد التركيز التحسين على خط منتج واحد بدلاً من وجود تكوين عام Samsung بالتأكيد على تقديم أداء أفضل واستهلاك منخفض للطاقة.

 

حتى الآن ، تستخدم الشركة شرائح من Qualcomm و MediaTek جنبًا إلى جنب مع مجموعة Exynos الخاصة بها. ومع ذلك ، فإن معظم الهواتف الذكية الرائدة من العلامة التجارية تأتي مدعومة بشريحة Qualcomm Snapdragon وشرائح Exynos ، اعتمادًا على المنطقة.

 

بصرف النظر عن الشريحة المخصصة للهواتف الذكية الخاصة بها ، تركز Samsung أيضًا على توسيع الحصة السوقية لرقائق Exynos وقررت اعتماد شرائحها الخاصة على المزيد والمزيد من الهواتف الذكية القادمة من العلامة التجارية.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top