كيفية استخدام ميزة Speak to Chat في سماعات الرأس والأذن من سوني

الإثنين، 23 مايو 2022 09:20 م

سماعات ـ سوني

سماعات ـ سوني

تأتي أفضل سماعات الرأس وسماعات الأذن من Sony مع مجموعة كبيرة من مميزات البرامج. بصرف النظر عن الحيل المفيدة مثل التحكم في الصوت التكيفي وتخصيص EQ ، كانت الإضافة الأكثر حداثة هي Speak to Chat. ظهرت لأول مرة مع W-1000XM4 في عام 2020 ومنذ ذلك الحين دخلت منتجات سوني الأحدث أيضًا.

 

نظرًا لأنه يتم إيقاف تشغيله افتراضيًا ، فهناك فرصة جيدة لأنك لم تجرب التحدث إلى الدردشة بعد. لكنها ميزة مريحة للغاية يمكنها مساعدتك في التواصل مع الآخرين دون الحاجة إلى قطع الاتصال الكامل بالموسيقى الخاصة بك.

 

ما هو التحدث للدردشة؟

ميزة Speak to Chat هي ميزة برمجية مصممة لمساعدتك في التحدث إلى الأشخاص وإجراء تفاعلات موجزة دون القلق بشأن العثور على الأزرار والضغط عليها لتنشيط وضع الصوت المحيط / الشفافية. بدلاً من ذلك ، أنت تتحدث بصوت عالٍ وستقوم سماعات الرأس بالباقي تلقائيًا.

 

تستخدم شركة Sony الميكروفونات الموجودة في سماعات الرأس لاكتشاف وقت التحدث. بمجرد اكتشاف صوتك ، يتوقف الصوت الذي كنت تستمع إليه على الفور وتنتقل سماعات الرأس إلى الصوت المحيط / وضع الشفافية. هذا يجعل من السهل سماع من يتحدث معك. بعد ثوانٍ قليلة من التوقف عن الكلام ، ستخرج سماعات الرأس تلقائيًا من الوضع المحيط وتستأنف التشغيل.

 

كيف يمكنني التحدث إلى الدردشة؟

لاستخدام Speak to Chat ، تحتاج أولاً إلى تشغيل الإعداد في تطبيق Sony's Headphones Connect. إنه متاح لكل من Android و iOS.

للبدء ، ما عليك سوى فتح Headphones Connect وتحديد سماعات الرأس أو سماعات الأذن التي تستخدمها. ثم اضغط على علامة التبويب الصوت. هنا سترى مفتاح تبديل "التحدث إلى الدردشة". إذا قمت بتشغيله ، فسيقدم لك التطبيق عرضًا توضيحيًا قصيرًا للميزة. يمكنك أيضًا اختيار تخطي هذا.

 

كيف أقوم بضبط الكلام على إعدادات الدردشة؟

في نفس القسم من تطبيق Headphones Connect ، سترى رمز الترس أسفل Speak to Chat. من هنا ، يمكنك ضبط حساسية الميزة ؛ إذا وجدت أن Speak to Chat لا يعمل جيدًا في اكتشاف صوتك ، فقد ترغب في تجربة خيار الحساسية العالية. على الجانب الآخر ، إذا كانت سماعات الرأس الخاصة بك تتوقف مؤقتًا كثيرًا عندما يتحدث الآخرون ، فإن الأمر يستحق إعطاء حساسية منخفضة.

 

يمكنك أيضًا تغيير المدة التي تنتظرها سماعات الرأس قبل العودة إلى وضع التشغيل العادي بعد التوقف عن التحدث. تقدم سوني عدة خيارات ، بما في ذلك قصير (5 ثوان) ، قياسي (15 ثانية) ، طويل (30 ثانية) ، أو لا يغلق تلقائيًا. لا أوصي بالاختيار الأخير لأنه يتعارض مع الغرض الكامل من Speak to Chat إذا بقيت سماعات الرأس في وضع الصوت المحيط إلى أجل غير مسمى.

 

تعد Speak to Chat خدعة مفيدة في ترسانة Sony ، ولكنها ليست متاحة للجميع. إذا كنت من النوع الذي يتحدث إلى نفسك كثيرًا أو يغني مع موسيقاك ، فقد ينتهي بك الأمر إلى تنشيط الميزة دون قصد.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top