"أبل" تخطط لإنتاج 220 مليون جهاز آيفون 14 هذا العام 2022

الخميس، 26 مايو 2022 09:11 م

آيفون14

آيفون14

يُقال إن شركة Apple ، إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، لا تعتقد أنها ستبيع المزيد من أجهزة iPhone هذا العام مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي ، على الرغم من الشائعات التي تفيد بأن iPhone 14 سيأتي ببعض التحسينات الرئيسية (عبر MacRumors)، في حين أنه ليس بالضرورة أن يكون العالم في منجم الفحم (أو إغلاق Waffle House) هو أن العالم سوف يستمر في التدهور ، فإن توقع Apple أن مبيعات منتجاتها الأكثر شعبية لن تنمو قد يكون علامة على أن الشركة متشائمة نسبيًا بشأن حالة الأشياء في المستقبل القريب.

 

 

وفقًا لـ Bloomberg ، تطلب الشركة من مورديها إنتاج حوالي 220 مليون جهاز iPhone ، وهو ما يماثل العدد الذي طلبته في عام 2021. وهذا يتعارض مع توقعات بعض المحللين ، الذين توقعوا أن تحتاج Apple إلى إنتاج حوالي 20 مليون هاتف إضافي هذا العام مما كان عليه العام الماضي.

ما السبب ؟

من السهل معرفة السبب. من المتوقع أن يتخلى iPhone 14 Pro عن النوتش (مما يعني أنه سيكون من الواضح جدًا من لديه الهاتف الجديد ومن ليس لديه ، وهو ما لم يكن بالضرورة هو الحال مع iPhone 13) ، ومن المتوقع أن تقدم Apple هاتفًا أقل تكلفة هاتف كبير. يبدو أنه وصفة للنجاح.

 

لكن الوصفات الجيدة يمكن أن تفسد إذا أضفت شيئًا مقززًا لها. وبينما كان البعض منا يأمل في أن يكون عام 2022 قد يعني أخيرًا أن الكابوس قد انتهى ، إلا أن الحرب ، واستمرار عمليات إغلاق COVID-19 ، والتضخم المرتفع إلى حد كبير وضع حدًا لذلك.

 

 

بالطبع ، توقعات أبل ليست معصومة من الخطأ. لقد رأينا الكثير من التقارير التي تفيد بخفض الإنتاج بعد المبالغة في تقدير عدد الهواتف التي يحتاجها. من المحتمل دائمًا أن تكون شركة Apple خاطئة وسيريد الكثير من الناس شراء الهواتف على الرغم من كل شيء يحدث. ربما لا ترى الجماهير كل الكآبة والكآبة.

 

لكنها يمكن أن تذهب في الاتجاه الآخر. قال المحلل الشهير Ming-Chi Kuo على Twitter إنه يعتقد أن "تحديات iPhone 14 ستأتي من جانب الطلب بدلاً من جانب العرض". بعبارة أخرى ، يعتقد أن شركة Apple ستكون قادرة على تحقيق أهدافها الإنتاجية (على الرغم من أنه يقول إن لديها بعض اللحاق بالركب بفضل عمليات الإغلاق) ، ولكن حتى هذه الأهداف قد تكون عالية جدًا.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top