مديرة العمليات لدي "فيسبوك" تستقيل بعد 14 عاماً.. لهذا السبب

الخميس، 02 يونيو 2022 04:17 م

مارك ومديرة العمليات

مارك ومديرة العمليات

ستتنحى شيريل ساندبرج عن منصبها كرئيسة العمليات لمنصات Meta Platforms بعد 14 عامًا من عملها في المرتبة الثانية ، حيث ساعدت في توسيع نطاق Facebook في وسائل الإعلام الاجتماعية الطاغية كما هو عليه اليوم. ستترك ساندبرج منصبها كقائد الشركة رقم 2 في الخريف بعد أن أمضت الأشهر القليلة المقبلة في العمل مع المؤسس والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لنقل تقاريرها المباشرة. سوف تحتفظ بمقعد في لوحة Meta.

 

وصف زوكربيرج التغيير بأنه "نهاية حقبة" وقال إنه لا يخطط لاستبدال دور ساندبرج المحدد في هيكل الشركة. سيتولى خافيير أوليفان ، كبير مسؤولي النمو الحالي لديه ، والذي يعد بالفعل أحد المديرين التنفيذيين الأقوى والأقل شهرة في الشركة ، منصب مدير العمليات فيما يقول زوكربيرج إنه دور مدير العمليات "الأكثر تقليدية". هذه الخطوة ، جنبًا إلى جنب مع كبير محامي Meta والمدير التنفيذي للموارد البشرية الآن يقدمون تقاريرهم مباشرة إلى زوكربيرج ، مما يعزز سلطته تحت سيطرته.

 

قام زوكربيرج  منذ شهور بتغيير علامته التجارية من Facebook إلى Meta ويستثمر بكثافة في نقل التكنولوجيا الاجتماعية الخاصة بها إلى ما هو أبعد من 2D لبناء metaverse من خلال الواقع الافتراضي والواقع المعزز. انضمت ساندبرج إلى الشركة في عام 2008 لمساعدة زوكربيرج البالغة من العمر 23 عامًا في الإبحار في الطريق إلى الاكتتاب العام وإنشاء شركة إعلانات ، والتي قادتها منذ ذلك الحين. 

 

قبل ذلك ، كانت قد أمضت ست سنوات في Google وهي تبني قنوات مبيعاتها عبر الإنترنت لبرنامجي AdWords و AdSense. في Meta ، تعرضت الأعمال الإعلانية في السنوات الأخيرة للهجوم من جميع الجوانب حيث قامت Apple والجهات التنظيمية بقمع قدرة Facebook على استهداف الإعلانات ، مما ساهم في انخفاض حاد في نمو الإيرادات وسعر سهم Meta.


لقد مرت فترة طويلة على رحيل ساندبرج ، وفقًا للعديد من الأشخاص الذين عملوا معها. قال درو بوساتيري ، العضو الذي غادر مؤخرًا في قسم الاتصالات في ميتا ، في تغريدة الأربعاء ، إن مغادرتها "سيكون رحيلًا غير صادم بشكل لا يصدق لكل شخص داخل الشركة".

 

 

ملروفقًا للمديرين التنفيذيين الحاليين والسابقين ، أصبحت Sandberg أقل مشاركة في صواميل ومسامير أعمال إعلانات Meta في السنوات الأخيرة مقارنة بالأجزاء السابقة من تاريخ Facebook ، على الرغم من أنها ظلت الصوت العام للأعمال في مكالمات أرباح الشركة. وفي الوقت نفسه ، عملت بشكل مطرد على ترقية القادة في فريقها إلى مناصب أعلى ، وتحديداً من خلال ترقية مارن ليفين إلى منصب كبير مسؤولي الأعمال وترقية رئيس السياسة نيك كليج مؤخرًا إلى منصب الرئيس الذي يقدم تقارير إلى زوكربيرج.

 

أبلغت ساندبرج زوكربيرج بنيتها التنحي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية ، وفقًا لشخص مطلع على الأمر. على الرغم من اتهامها مؤخرًا بالاستفادة من منصبها لسحق التقارير السلبية عن صديقها السابق والرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard Bobby Kotick ، إلا أن قرارها بترك Meta لم يكن مرتبطًا بهذه الفضيحة ، أضاف الشخص ، قائلاً إن المراجعة الداخلية لـ Facebook للمسألة قد تمت مؤخرًا تم إغلاقه.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top