رئيس "ميتا" للذكاء الاصطناعي يستقيل.. ماذا يحدث لمارك زوكربيرج؟

الخميس، 02 يونيو 2022 07:49 م

ميتا

ميتا

بعد يوم من إعلان شيريل ساندبيرج عن مغادرتها لمنصب مدير العمليات في Meta في وقت لاحق من هذا العام ، تفقد الشركة مديرًا تنفيذيًا آخر وسط إعادة تنظيم مجموعة الذكاء الاصطناعي التابعة لها.

 

 

ماذا يحدث لكل هذه الاستقالات؟

سيغادر جيروم بيسنتي ، نائب رئيس Meta للذكاء الاصطناعي على مدى السنوات الأربع الماضية ، في وقت لاحق من هذا الشهر حيث تعمل الشركة على دمج فرق الذكاء الاصطناعي الخاصة به عبر مجموعات المنتجات المختلفة بدلاً من أن يكون لها وظيفة الذكاء الاصطناعي كمنظمة مركزية. يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بالفعل في كل شيء بدءًا من طلب ما تراه عند فتح Facebook و Instagram إلى البرنامج الذي يعمل على تشغيل سماعة الرأس Oculus VR. 

 

يهدف التغيير إلى "الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع" عبر الشركة ، كما قال مدير التكنولوجيا في Meta Andrew Bosworth في منشور يعلن فيه عن إعادة التنظيم.

 

سينتقل فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي بقيادة Yann LeCun ، كبير علماء الذكاء الاصطناعي في Meta والرائد الأوائل في هذا المجال ، إلى مختبرات الواقع في Bosworth ، مما يعزز الموارد في قسم AR / VR الذي تضخم بالفعل إلى أكثر من 17000 موظف. 

 

 

الذكاء الاصطناعي هو عنصر حاسم في بناء الأجهزة المستقبلية التي تأمل Meta أن تحدد رؤيتها للميتافيرس. وعلى المدى القريب ، يعد هذا أمرًا أساسيًا لتحقيق منافسة أفضل مع TikTok ، التي عملت على الترويج لطريقة جديدة تُستخدم فيها الذكاء الاصطناعي لاقتراح المحتوى.

 

كتب بوسورث: "تصل المناهج الأكثر مركزية إلى حدودها عندما يثبت أن الميل الأخير بعيد جدًا بالنسبة لفرق المصب لسد الفجوة". "مع هذا الهيكل الجديد للفريق ، نحن متحمسون لدفع حدود ما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي واستخدامه لإنشاء ميزات ومنتجات جديدة لمليارات الأشخاص."
 

Download

سعر ومواصفات هاتف Galaxy A25 الجديد

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:32 م

سعر ومواصفات هاتف OPPO Reno 10

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:40 ص

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top