الهواتف القابلة للطي ترتفع شحناتها بنسبة 571% خلال الربع الأول من 2022

الخميس، 02 يونيو 2022 09:12 م

الهواتف القابلة للطي

الهواتف القابلة للطي

ارتفعت شحنات الهواتف القابلة للطي بنسبة 571 بالمائة في الربع الأول من هذا العام وفقًا لمستشار أبحاث السوق DSCC، باعت شركات تصنيع المعدات الأصلية الرئيسية للأجهزة القابلة للطي 2.22 مليون وحدة في الربع من يناير إلى مارس. كان هذا أيضًا ثالث أفضل ربع للهواتف الذكية القابلة للطي ، ومع ذلك ، كانت الشحنات لا تزال منخفضة بنسبة 47 بالمائة على أساس ربع سنوي من أعلى مستوى قياسي بلغ 4.2 مليون وحدة تم بيعها في الربع الرابع من عام 2021.

 

 

 

واصلت العلامة التجارية الكورية الجنوبية Samsung الهيمنة على سوق الهواتف الذكية القابلة للطي. ومع ذلك ، انخفضت حصتها في السوق إلى 74 في المائة من الربع الرابع ، 21. وفي الوقت نفسه ، ارتفعت حصة هواوي في السوق إلى 20٪ ولم تمتلك أي علامة تجارية أخرى أكثر من 2٪ في الربع الثاني من عام 2022.

 

 

من حيث أنواع الهواتف الذكية القابلة للطي ، سيطرت الهواتف الصدفيّة على السوق بحصة 70 بالمائة. كان هاتف Galaxy Z Flip 3 من سامسونج هو الخيار الأكثر شيوعًا وكان يمثل وحده 51 بالمائة من جميع الهواتف القابلة للطي التي تم شحنها. كان Galaxy Z Fold 3 هو ثاني هاتف شعبي قابل للطي للربع الثالث على التوالي. تُعزى الحصة المتزايدة لشركة Huawei في السوق أيضًا إلى Huawei Pocket P50 الذي يعد مرة أخرى هاتفًا صدفيًا. النماذج الثلاثة المذكورة أعلاه شكلت حصة 91 في المئة.

 

 

يشير تقرير DSCC إلى أنه من المتوقع أن يشهد سوق الهواتف الذكية القابلة للطي نموًا قويًا في عام 2022. ومن المتوقع أن يشهد زيادة بنسبة 107 بالمائة في شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي إلى أكثر من 16 مليون وحدة. ستكون الكثير من التوقعات على هاتف Galaxy Z Flip 4 و Z Fold 4 القادمان من سامسونج.

 

 


 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top