"إيلون ماسك": الروبوت المزيف لتسلا قد يكون جاهزاً بحلول 30 سبتمبر

الجمعة، 03 يونيو 2022 06:08 م

روبوت

روبوت

في تغريدة لا يُقصد بها بالتأكيد صرف الانتباه عن الأخبار التي تفيد بأنه يخطط لتسريح حوالي 10% من موظفيه ، قال إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، إنه كان يغير حدث "AI Day" للشركة من أغسطس إلى سبتمبر متوقعًا أن يكون قادر على التباهي بنموذج أوبتيموس "العامل".

 

سوف تتذكر أن Optimus هو الاسم الذي يطلق على الروبوت الذي يشبه الإنسان والذي قال ماسك إنه سيتولى المهام المتكررة والمملة التي يكره البشر القيام بها. تم الكشف عن الروبوت خلال آخر يوم للذكاء الاصطناعي في Tesla في أغسطس 2021 ، وكما هو الحال مع كل الأشياء التي يحملها Musk ، من الصعب تحليل الواقع من ستار دخان الهراء الذي يميل إلى التخلص منه. بعد الوعد بالكشف عن نموذج أولي للعمل في وقت ما في عام 2022 ، توج الأمسية شخص يرتدي زي روبوت من الألياف اللدنة أخذ المسرح وقام برقصة محرجة للغاية.

 

تاريخ تسلا مليء بأفكار خيالية لم تنتهِ أبدًا ، مثل شبكة سوبر شارجر التي تعمل بالطاقة الشمسية ، أو تبديل البطارية ، أو أجهزة الشحن الروبوتية على غرار الثعبان ، أو السفر بالصواريخ من مدينة إلى مدينة ، أو سيارة ذاتية القيادة يمكنك استدعاءها من جميع أنحاء البلاد .

 

 

المسك جيد جدًا في إصدار عناوين الأخبار ، خاصةً عند وجود أخبار سيئة يمكن تشتيت الانتباه عنها. تتفكك خطوته لشراء Twitter ببطء ، مع قيام المنظمين الفيدراليين بفحص ما إذا كان قد انتهك القواعد عندما اشترى في البداية حصة 9٪ في الشركة. ولئلا ننسى ، لا تزال تسلا قيد التحقيق لمعرفة ميل مركباتها إلى الاصطدام بمركبات الطوارئ المتوقفة أثناء استخدام نفس برنامج الذكاء الاصطناعي الذي يفترض أنه سيشغل هذا الروبوت.

 

بالتأكيد ، يفي المسك ببعض وعوده. إنه يصنع سيارات ، يمكن لبعضها التعامل مع بعض مهام القيادة بشكل موثوق ، ولكن ليس على حساب انتباه السائق. إنه يصنع صواريخ يمكن أن تهبط بنفسها ويمكن إعادة استخدامها. لكن الإنسان الآلي الذي يشبه الإنسان مثل ما يعد به ماسك يجب أن يؤخذ بحبة ملح بحجم المريخ.

 

إن بناء روبوت يحل محل الإنسان شيء لا تقترب أي شركة على وجه الأرض من تحقيقه. حتى Boston Dynamics ، التي تصنع أحد أكثر الروبوتات ذات قدمين تقدمًا في العالم ، لم تصف أجهزتها أبدًا بأنها أي شيء آخر غير التجريبية. لا يزال روبوت أطلس الخاص به يتنقل ويسقط بشكل متكرر ، على الرغم من أكثر من عقد من العمل.

 

إذا كنت تعتقد أن Musk سيكون قادرًا على القفز على هذا العمل في غضون عام ، فلدي بعض العقارات المطلة على المحيط في ولاية أريزونا ، يجب عليك التحقق منها حقًا.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top