42 مليون ساعة شحنت عالمياً خلال الربع الأول من 2022.. أبل وهواوي تتصدر

الأحد، 05 يونيو 2022 03:34 ص

ساعات أبل

ساعات أبل

نشرت شركة Canalys الرائدة في مجال تحليل سوق التكنولوجيا العالمية مؤخرًا تقريرًا عن حالة السوق العالمية للأجهزة القابلة للارتداء في الربع الأول من عام 2022. وقد ورد في التقرير أنه تم شحن 41.7 مليون جهاز قابل للارتداء في الربع الأول من عام 2022 وحده ، منها اللياقة الأساسية انخفضت شحنات النطاق عن 9.7 مليون فقط (23.3 في المائة من السوق) ، في حين أن باقي السوق محتفظ به من خلال شحنات الساعات الأساسية والساعات الذكية عند 32.0 مليون.

 

 

بشكل عام ، شهد سوق الأجهزة القابلة للارتداء في جميع أنحاء العالم في الربع الأول من عام 2022 انخفاضًا في إجمالي الشحنات بنسبة 4٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2021. وتعزى هذه الظاهرة إلى التراجع السريع في الأهمية الاجتماعية لنطاقات اللياقة البدنية ، ولكن لحسن الحظ ، لم تنخفض الشحنات أكثر بسبب تزايد شعبية هذه النطاقات. سوق الساعات الأساسية والساعة الذكية.

 

 

حاليًا ، تعد Apple و Huawei و Xiaomi من أفضل 3 علامات تجارية للأجهزة القابلة للارتداء مبيعًا على مستوى العالم. تهيمن شركة Apple على المرتبة الأولى بحصة سوقية تبلغ 22.1٪. قامت الشركة بشحن 9.2 مليون من ساعات Apple Watch الخاصة بها في الربع الأول من عام 2022 ، والتي يمكن أن تساهم في إطلاق العلامة التجارية ليس فقط Apple Watch Series 7 من الساعات الذكية ، ولكن أيضًا إطلاق ساعة Apple Watch SE الذكية ذات الأسعار المعقولة ، مما يوفر المزيد من الخيارات لـ المستهلكين والاستحواذ على حصة أكبر في السوق. نتيجة لذلك ، شهدت الشركة نموًا إيجابيًا بنسبة 21٪ في المبيعات السنوية عند مقارنة الربع الأول من عام 2021 والربع الأول من عام 2022.

 

 

بالانتقال إلى Huawei ، صعدت الشركة من المركز الثالث العام الماضي إلى المركز الثاني هذا العام بنسبة 11.1٪ من حصة سوق الأجهزة القابلة للارتداء و 4.1 مليون شحنة إجمالية من نطاقات اللياقة البدنية والساعات الذكية. لا تزال العلامة التجارية ثابتة في سوق الأجهزة القابلة للارتداء مع عامل الجذب الرئيسي لساعاتها الذكية وهو نظام OpenHarmony البيئي للشركة. يسمح نظام OpenHarmony البيئي للساعات الذكية من Huawei بالاتصال ليس فقط بهاتفك الذكي من Huawei ، ولكن أيضًا بأجهزة Huawei IoT الذكية. وهذا يشمل السيارات الكهربائية الخاصة بالشركة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام Huawei Watch كمفاتيح رقمية للسيارة لإلغاء قفل سيارة Huawei.

 

 

من ناحية أخرى ، تراجعت شركة Xiaomi من المركز الثاني إلى المركز الثالث بنسبة 10.1٪ من حصة السوق و 4.2 مليون شحنة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تضاؤل مبيعات نطاقات اللياقة البدنية الخاصة بالعلامة التجارية. مع استمرار فقدان شعبية فرق اللياقة البدنية بسبب شاشاتها الأصغر ، فإن العلامة التجارية نفسها تحول بالفعل بهدوء تركيزها إلى تطوير الساعات الذكية. ولكن في الوقت الحالي ، لا تزال ساعات Xiaomi الذكية مثل Xiaomi Watch S1 هي المحاولات الأولى للشركة في هذا المفهوم ، ومع التركيز على التسويق المتغير ، يجب تسريع انخفاض مبيعات فرقة اللياقة البدنية أيضًا.

 

تأتي في المرتبة الرابعة والخامسة من سامسونج و Fitbit على التوالي. لا تزال Samsung مستقرة في سوق الأجهزة القابلة للارتداء مع زيادة حصتها في السوق بنسبة 8.1٪ في الربع الأول من عام 2022 عند 3.4 مليون شحنة ، نظرًا لتعاون الشركة مع نظام التشغيل Wear من Google لسلسلة ساعاتها الذكية Samsung Galaxy Watch 4. وفي الوقت نفسه ، شهدت شركة Fitbit ، التي استحوذت عليها Google ، انخفاضًا في مبيعاتها إلى 2.9 مليون في الربع الأول من عام 2022 بنسبة 7٪ من إجمالي حصة سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

 

 

تحليل سوق حزام اللياقة البدنية الأساسي ، فقد كان في انخفاض مستمر منذ الربع الرابع من عام 2020. وعانت النطاقات من انخفاض بنسبة 37٪ على أساس ربع سنوي (الربع الرابع 2021 إلى الربع الأول من عام 2022) ، مسجلاً الانخفاض السادس على التوالي في الشحنات الفصلية منذ الربع الرابع من عام 2020. ويعتبر رقم 9.7 مليون شحنة هي المرة الأولى التي ينخفض فيها سوق أجهزة اللياقة البدنية إلى أقل من 10 ملايين في فترة طويلة بعد أن بلغ ذروته عند 27.9 مليون في الربع الرابع من عام 2019.

 

 

من ناحية أخرى ، شهد السوق الأساسي للساعات والساعات الذكية نموًا إيجابيًا على أساس سنوي بنسبة تصل إلى 15٪. أشار تقرير Canalys إلى بعض الأسباب التي أدت إلى زيادة شعبية الساعات.

 

 

يفضل المستهلكون الساعات على الفرق الموسيقية. قال شيري جين ، محلل أبحاث Canalys ، إنه مع شاشات أكبر وميزات أغنى وعمر بطارية أطول ، فإنهم يعتقدون أن الساعات قادرة بشكل أفضل على تلبية احتياجات تتبع الصحة وأسلوب الحياة الرقمي. "يتم وضع الساعات الأساسية كخطوة ميسورة التكلفة من الأحزمة الأساسية ، وهي مناسبة للمستهلكين المهتمين بالأسعار مع توقعات متزايدة بشأن ما يمكن أن تفعله الأجهزة القابلة للارتداء."
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top