بنظارات أو بدون.. مؤتمر WWDC لهذا العام يدور حول الواقع المعزز

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 07:48 ص

الواقع المعزز لآبل

الواقع المعزز لآبل

برامج Apple جيدة جدًا بشكل عام. على الرغم من أن الشركة قد وسعت تركيزها بين منصات أكثر من أي وقت مضى - macOS و iOS و iPadOS و tvOS و watchOS وأي برنامج تصنعه Apple لسيارتها التي ربما ستأتي يومًا ما وسيارة AR / VR التي ستأتي قريبًا على الأرجح سماعة الرأس - استمرت تلك المنصات في كونها ممتازة. لقد مرت فترة منذ أن حصلنا على إخفاق تام على غرار خرائط Apple ؛ أكبر الأخطاء التي ترتكبها Apple الآن هي على مستوى وضع شريط URL الخاص بـ Safari على الجزء الخطأ من الشاشة.

 

 

لكن ما يولده كل هذا النجاح والنضج هو الشعور بأن برنامج Apple قد انتهى - أو على الأقل قريب جدًا. على مدار العامين الماضيين ، كانت إعلانات برامج الشركة في WWDC متكررة ومضافة بشكل حصري تقريبًا ، مع القليل من التقلبات الكبيرة. على سبيل المثال ، كانت إعلانات iOS الكبيرة في العام الماضي عبارة عن بعض التحسينات في جودة الحياة على FaceTime وبعض الأنواع الجديدة من المعرفات التي تعمل في Apple Wallet. بخلاف ذلك ، قامت Apple في الغالب بطرح قوائم إعدادات جديدة: عناصر تحكم جديدة للإشعارات ، وإعدادات وضع التركيز ، وأدوات الخصوصية - هذا النوع من الأشياء.

 

 

هذا ليس بالشيء السيئ كما أن حقيقة أن Apple هي أفضل متابع سريع في مجال البرمجيات ، فهي سريعة بشكل ملحوظ في تكييف وصقل الأفكار الجديدة لأي شخص آخر حول البرامج. تتميز أجهزة Apple بأنها مليئة بالمزايا ، وطويلة الأمد ، ومستقرة ، وقابلة للاستخدام مثل أي شيء تجده في أي مكان. تحاول العديد من الشركات إعادة اختراع كل شيء طوال الوقت دون سبب وينتهي الأمر بخلق مشاكل حيث لم تكن موجودة. إن Apple ليست شيئًا إن لم تكن آلة فعالة بلا رحمة ، وهذه الآلة تعمل بجد في شحذ كل بكسل تصنعه أجهزتها.

 

 

لكننا عند نقطة انعطاف في التكنولوجيا سوف تطلب المزيد من Apple. أصبح من الواضح إلى حد ما الآن أن AR و VR هما الشيء الكبير التالي لشركة Apple ، الصناعة الضخمة التالية التي يُفترض أنها تهز الأرض بعد الهاتف الذكي. من غير المحتمل أن تستعرض Apple سماعة رأس في WWDC ، ولكن مع ظهور الواقع الافتراضي والواقع المعزز في حياتنا ، فإن كل شيء يتعلق بكيفية تجربتنا والتفاعل مع التكنولوجيا يجب أن يتغير.

 

 

كانت Apple تستعرض الواقع المعزز منذ سنوات ، بالطبع. ولكن كل ما يتم عرضه هو عروض توضيحية وأشياء يمكنك رؤيتها أو القيام بها على الجانب الآخر من الكاميرا. لقد رأينا القليل جدًا من الشركة حول الطريقة التي تعتقد أن أجهزة الواقع المعزز ستعمل بها وكيف سنستخدمها. ستحتاج الشركة التي تحب الهذيان بشأن أجهزة الإدخال الخاصة بها إلى عدد قليل من الأجهزة الجديدة ونموذج برامج جديد لمطابقتها. هذا ما سنراه هذا العام في WWDC.

 

 

هل تتذكر العام الماضي ، عندما أظهرت شركة Apple أنه يمكنك التقاط صورة لقطعة من الورق باستخدام جهاز iPhone الخاص بك ، وسوف تقوم تلقائيًا بمسح أي نص على الصفحة والتعرف عليها؟ Live Text هي ميزة AR من خلال ومن خلال: إنها طريقة لاستخدام كاميرا هاتفك والذكاء الاصطناعي لفهم المعلومات وتصنيفها في العالم الحقيقي. تعتقد صناعة التكنولوجيا بأكملها أن هذا هو المستقبل - وهذا ما تفعله Google مع الخرائط و Lens وما يفعله Snapchat بعدساته وفلاتره. تحتاج Apple إلى الكثير من الأماكن التي جاء منها Live Text.

 

 

من منظور واجهة المستخدم البسيط ، فإن الشيء الوحيد الذي يتطلبه الواقع المعزز هو نظام أكثر كفاءة للحصول على المعلومات وإنجاز المهام. لن يرتدي أحد نظارات الواقع المعزز التي ترسل لهم إعلانات Apple Music وإشعارات الأخبار كل ست دقائق ، أليس كذلك؟ وستصبح التطبيقات التي تعمل بملء الشاشة والتي تتطلب انتباهك الفردي طريقة من الماضي بشكل متزايد.

 

 

 

قد نحصل على بعض التلميحات حول الشكل الذي سيبدو عليه: يبدو أن عبارة "استخدم هاتفك دون أن تضيع في هاتفك" ستكون موضوعًا في WWDC لهذا العام. وفقًا لمارك غورمان من Bloomberg ، يمكننا أن نرى شاشة قفل iOS تعرض معلومات مفيدة دون مطالبتك بإلغاء قفل هاتفك. يبدو أن جهاز iPhone الأكثر قابلية للنظرة فكرة ممتازة وطريقة جيدة لمنع الناس من فتح هواتفهم للتحقق من الطقس فقط ليجدوا أنفسهم في عمق ثقب TikTok بعد ثلاث ساعات ونصف. ينطبق الشيء نفسه على "الحاجيات التفاعلية" التي يُشاع أنها تتيح لك القيام بالمهام الأساسية دون الحاجة إلى فتح تطبيق. وإذا حصل وضع التركيز البؤري على بعض التحسينات المشاع - وخاصة إذا كان بإمكان Apple جعل وضع التركيز أسهل في الإعداد والاستخدام - فقد يكون أداة مفيدة حقًا على هاتفك وأداة أساسية تمامًا على نظارات الواقع المعزز.

 

 

أتوقع أيضًا أن تواصل Apple تقريب أجهزتها من بعضها البعض من حيث ما تفعله وكيف تفعل ذلك في محاولة لجعل نظامها الإيكولوجي بالكامل أكثر قابلية للاستخدام. مع وجود مجموعة كاملة تقريبًا من أجهزة Mac و iPad التي تعمل على شريحة M من Apple - وربما سطر كامل بعد WWDC إذا ظهر جهاز Mac Pro الذي طال انتظاره أخيرًا - لا يوجد سبب يمنع الأجهزة من مشاركة المزيد من الحمض النووي. يعد Universal Control ، الذي كان على الأرجح الإعلان الأكثر إثارة لنظام iOS 15 حتى لو لم يتم شحنه حتى فبراير ، مثالًا جيدًا على الشكل الذي تبدو عليه Apple للتعامل مع شاشاتها العديدة كجزء من نظام بيئي. إذا كان نظام التشغيل iOS 16 يجلب مهامًا متعددة بشكل حر حقيقي إلى جهاز iPad (وآمل أن يفعل ذلك) ، فإن جهاز iPad الموجود في لوحة المفاتيح هو جهاز Mac بشكل أساسي. اعتادت أبل أن تتجنب هذا التقارب. الآن ، يبدو أنها تعتنقها. وإذا كانت ترى كل هذه الأجهزة على أنها رفيقة وملحقات في نهاية المطاف لزوج من نظارات الواقع المعزز ، فستحتاج إليها جميعًا لأداء المهمة بشكل جيد.

 

 

كانت آخر مرة لدى Apple - بحق الجحيم ، وآخر مرة - لديها فكرة جديدة حقًا حول كيفية استخدامنا للأدوات الذكية في عام 2007 عندما تم إطلاق iPhone. منذ ذلك الحين ، كانت الصناعة تسير على طريق `` نعم '' ، وتتحسن وتعديل وتبديل دون الخروج عن أساسيات اللمس المتعدد. لكن الواقع المعزز سوف يكسر كل ذلك. لا يمكن أن تعمل بطريقة أخرى. لهذا السبب تعمل الشركات على واجهات عصبية ، في محاولة لإتقان التحكم بالإيماءات ، ومحاولة اكتشاف كيفية عرض كل شيء من النص المترجم إلى الخرائط والألعاب على شاشة صغيرة أمام وجهك. تقوم Meta بالفعل بشحن وبيع أفضل أفكارها ؛ تخرج Google في شكل ميزات Lens ومقاطع فيديو رائعة. الآن ، تحتاج Apple إلى البدء في إظهار للعالم كيف يفكر في مستقبل الواقع المعزز. سماعة رأس أو بدون سماعة ، ستكون هذه قصة WWDC 2022.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top