واتساب يختبر ميزة جديدة لتعديل الرسائل بدلا من حذفها.. تفاصيل

الخميس، 09 يونيو 2022 04:46 م

واتساب

واتساب

تتسابق تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة في طرح وتقديم ميزاتها وخدماتها لمستخدميها في مختلف أنحاء العالم، ويأتي تطبيق واتساب WhatsApp على رأس هذه التطبيقات، حث يمتلك آلاف من الأشخاص حسابات على واتساب للتمكن من الحصول على التحديثات والخدمات التي يقدمها من حين لآخر، والتي من بينها القدرة على إجراء الدردشات والمكالمات والتفاعل مع الرسائل بالرموز التعبيرية المختلفة وغيرها الكثير.

 

 

 

وحاليا، يختبر واتساب ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتعديل الرسائل النصية بعد إرسالها من أجل تصحيح الأخطاء الإملائية بسهولة، وذلك بدلا من حذفها من الدردشة وكتابة رسالة جديدة، حيث قام بإضافة زرا جديدا لتعديل الرسائل، بجانب خيارات Info و Copy، والتي تظهر عند النقر مطولا على رسالة نصية في الدردشة ما.

وبمجرد النقر على زر Edit بالقائمة المنسدلة، سيتمكن المستخدم من تعديل رسالة خاطئة ربما قام بإرسالها إلى شخص ما، وحتي الآن لم يتم معرفة ما إذا كان متلقي الرسالة سيتمكن من معرفة أن المستخدم قام بإضافة تعديل على الرسالة أم لا، أو ما إذا كان هناك سجل تعديل للتحقق من الإصدارات السابقة من الرسائل المحررة، كما أنه من غير المعروف أيضا المدة الزمنية التي سيسمح فيها للأشخاص بتعديل رسائلهم .

 

 

 

ويتم اختبار ميزة "تحرير الرسائل النصية"  في أحدث إصدار تجريبي من واتساب على هواتف أندرويد، كما يعمل واتساب على طرح الميزة أيضا لنظام التشغيل iOS وإصدار سطح المكتب أيضا.

كما يعمل واتساب أيضا  على اختبار ميزة جديدة تسمي " التحقق المزدوج، بمعني أن أي محاولة ناجحة لتسجيل الدخول إلى حساب واتساب من جهاز آخر تتطلب رمز تحقق إضافيًا للتأكيد.

وعند محاولة أي مستخدم  تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي في هذه الحالة يجب إدخال رمز تحقق مكون من 6 أرقام، وبمجرد إدخال الرمز الأول بنجاح، يجب إدخال رمز آخر مكون من 6 أرقام لتسجيل الدخول إلى واتساب.

 

 

 

 

بعد ذلك يتلقي المستخدمون رسالة أخرى لتنبيههم بشأن محاولة تسجيل الدخول، وفي حالة محاولة شخص ما تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم، فسيعرفون على الفور ولن يتمكن أي شخص من الوصول إليه ما لم يعرف رمز التحقق الثاني.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top