جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة وكمبيوتر محمول مقاس 12 بوصة (شائعات)

الخميس، 09 يونيو 2022 09:33 م

MacBook Air

MacBook Air

لقد مرت أيام قليلة فقط منذ أن قدمت Apple جيلًا جديدًا من عائلة الشرائح المخصصة مع M2 وجولة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المحدثة ، بما في ذلك MacBook Air الجديد و MacBook Pro مقاس 13 بوصة. ولكن على الرغم من انتهاء WWDC 2022 ، إلا أن مطحنة الإشاعات لا تتوقف أبدًا. الآن ، هناك المزيد من التقارير حول ما هو التالي في خط أنابيب Apple ، وستبدو العديد من العناصر مألوفة للغاية.

 

في بلومبرج ، يدعي تقرير مارك جورمان الأخير استنادًا إلى مصادره أن جهاز MacBook Pro المحدث 14 و 16 بوصة المستندة إلى M2 يمكن شحنه في نهاية هذا العام أو في أوائل عام 2023. وستأتي هذه مع رقائق M2 Max التي تتوسع في 10 أنوية لوحدة المعالجة المركزية و 32 نواة لوحدة معالجة الجرافيكس من أسلافها الأعلى مع 12 نواة لوحدة المعالجة المركزية وما يصل إلى 38 نواة لوحدة معالجة الجرافيكس.

 

حيث تصبح مثيرة للاهتمام ملاحظة تقول إنه يجب أن نتوقع رؤية أول إصدار مقاس 15 بوصة من MacBook Air في الربيع المقبل. يمكن أن يتبع ذلك جهاز كمبيوتر محمول جديد مقاس 12 بوصة قيد التطوير ويمكن شحنه في أواخر العام المقبل أو أوائل عام 2024. كما ورد أن الإصدارات الجديدة من Mac Pro و Mac Mini لا تزال قيد الاختبار ، إلى جانب الجيل التالي من رقائق M3. . إذا ظهرت هذه التقارير ، فستكون لدى Apple مجموعة أجهزة كمبيوتر محمولة مزدحمة إلى حد ما في غضون عامين.

 

بشكل منفصل ، غرد المحلل روس يونغ ، الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants (عبر 9to5Mac) ، استنادًا إلى مصادره ، أن جهاز iPad Pro مقاس 14.1 بوصة مزود بإضاءة خلفية LED صغيرة وشاشة ProMotion قيد التطوير ، مع احتمال إطلاقه في أوائل العام المقبل. كما ذكر Gurman من Bloomberg أن الإصدارات الجديدة من iPad Pro مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة قيد التطوير لإطلاقها في وقت لاحق من هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع إصدار أكبر يستفيد من تعديلات المهام المتعددة الجديدة لنظام التشغيل iOS 16.

 

أطلقنا على MacBook Pro العام الماضي مع شرائح M1 سلسلة عودة إلى النموذج لشركة Apple. إنها باهظة الثمن ولا تزال تحتوي على بعض المراوغات المزعجة ، لكنهم تابعوا إطلاق MacBook Air المجهز بـ M1 بطريقة مرضية ، ويبدو أن Apple مستعدة لتوسيع تشكيلة المنتجات التي تقلصت كمسار لها إلى مستقبل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أخذ منعطف.

 

يبدو أن الخيار الأرخص للأشخاص الذين يحصلون على أجهزة كمبيوتر محمولة كبيرة الحجم لا يخططون للتنقل فيها يبدو خيارًا واضحًا ، وبمجرد حل مشكلات سلسلة التوريد الخاصة بشركة Apple ، يصبح جهاز كمبيوتر محمول أصغر حجمًا وأرخص سعرًا أكثر منطقية من أي وقت مضى. في الوقت نفسه ، تم الكشف عن ميزة تعدد المهام المحسّنة في iPadOS 16 والتي تتطلب شاشة أكبر للعمل عليها.

 

أعطت Apple جهاز MacBook مقاس 12 بوصة الفأس في عام 2019 ، وهو نفس العام الذي أسقطت فيه جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة حيث قدمت إصدارًا مقاس 16 بوصة. ولكن ، كما لاحظنا عندما انتشرت هذه الشائعات في مارس ، لم يكن لديها منتج في السوق الكبيرة ولكن الأرخص منذ إسقاط خطي iBook G4 و PowerBook G4 في عام 2006.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top