"تيسلا" تقوم بتقسيم الأسهم بثلاثة اتجاهات لجعل أسهمها في متناول الجميع

السبت، 11 يونيو 2022 09:35 م

سارة تيسلا

سارة تيسلا

تطلب شركة "تيسلا" Tesla من مساهميها الموافقة على تجزئة الأسهم بثلاثة اتجاهات للمساعدة في جعل أسهم الشركة أرخص بالنسبة للمشترين.

 

تم تضمين الطلب في قائمة الأحكام التي تخطط Tesla لطرحها في اجتماع المساهمين في 4 أغسطس 2022 ، والذي قدمته يوم الجمعة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. تقوم تسلا بتأطيره كطريقة "لإعادة ضبط" سعر سهمها ، والذي ارتفع بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية - 43.5 في المائة منذ آخر تقسيم لسهم الشركة في أغسطس 2020.

 

"على الرغم من أن هذا التقدير للقيمة قد أدى إلى استفادة موظفينا بشكل كبير على مر السنين ، إلا أننا نريد التأكد من أن جميع الموظفين ، بغض النظر عن وقت انضمامهم ، يمكنهم الوصول إلى نفس المزايا" ، كما تقول الشركة.

 

أغلق سهم صانع السيارات الكهربائية يوم الجمعة عند 696.69 دولار للسهم ، بانخفاض 22 في المائة عن اليوم السابق وبقيمة سوقية إجمالية تجاوزت 721.8 مليار دولار. ولكن بالأسعار المرتفعة ، يصعب على الأفراد - وخاصة تجار التجزئة الذين يستخدمون منصات مثل Robinhood - امتلاك أكثر من حصص الشركة.

 

إذا دخل تقسيم الأسهم حيز التنفيذ ، فسيحصل مساهمو Tesla على سهمين إضافيين من الأسهم العادية في ذلك التاريخ. المستثمرون المؤسسيون محايدون إلى حد كبير فيما يتعلق بتقسيم الأسهم ، مع الأخذ في الاعتبار أن قيمة السهم تميل إلى البقاء كما هي.

 

يقول تيسلا: "نعتقد أن تقسيم الأسهم سيساعد في إعادة ضبط سعر السوق لأسهمنا العادية بحيث يتمتع موظفونا بمزيد من المرونة في إدارة أسهمهم ، وكلها ، في رأينا ، قد تساعد في زيادة قيمة الأسهم إلى أقصى حد". "بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن مستثمري التجزئة قد عبروا عن مستوى عالٍ من الاهتمام بالاستثمار في أسهمنا ، فإننا نعتقد أن تقسيم الأسهم سيجعل أيضًا أسهمنا العادية في متناول مساهمينا الأفراد."

 

كشف تسلا أيضًا أن لاري إليسون ، المؤسس المشارك لشركة أوراكل - والذي يساعد أيضًا في تمويل عرض Elon Musk للاستحواذ على Twitter - لن يتم إعادة انتخابه لعضوية مجلس إدارة Tesla. لكن تسلا لا يعتزم استبداله. وبدلاً من ذلك ، سيخفض المجلس عدد مقاعده من ثمانية إلى سبعة.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top