"جوجل" تدفع 118 مليون دولار لتسوية دعوى التمييز بين الجنسين

الأحد، 12 يونيو 2022 06:58 م

شركة جوجل

شركة جوجل

من المقرر أن تدفع "جوجل" 118 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية ضد التمييز بين الجنسين في دعوى جماعية تضم حوالي 15500 امرأة (عبر بلومبرج). كما ورد في البيان الصحفي للتسوية ، يُطلب من Google أيضًا أن يكون لها خبير اقتصادي مستقل يعمل على تقييم ممارسات التوظيف ودراسات المساواة في الأجور.

 

ظهرت الدعوى لأول مرة في عام 2017 بعد أن تقدمت ثلاث نساء بشكوى تتهم الشركة بدفع أجور منخفضة للعاملات في انتهاك لقانون المساواة في الأجور في كاليفورنيا ، مشيرين إلى فجوة في الأجور تبلغ حوالي 17000 دولار. 

 

تزعم الشكوى أيضًا أن Google تحبس النساء في مسارات وظيفية أقل ، مما يؤدي إلى رواتب أقل ومكافآت أقل مقارنة بنظرائهن من الرجال. فاز المدعون بحالة الدعوى الجماعية العام الماضي.

 

 

كانت معاملة Google للعاملين هدفًا للتدقيق أكثر من مرة. في العام الماضي ، وافقت Google على دفع 2.5 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية ادعت أن الشركة أجرت رواتب منخفضة لمهندسات وتغاضت عن المتقدمين الآسيويين للوظائف. تحقق إدارة التوظيف والإسكان في كاليفورنيا (DFEH) أيضًا في الشركة بشأن شكاوى من المضايقات المحتملة والتمييز ضد الموظفات السود.

 

قالت هولي بيز ، المدعية في القضية: "بصفتي امرأة أمضت حياتها المهنية بالكامل في صناعة التكنولوجيا ، أنا متفائل بأن الإجراءات التي وافقت Google على اتخاذها كجزء من هذه التسوية ستضمن المزيد من المساواة للنساء" تصريح. "منذ تأسيسها ، قادت Google صناعة التكنولوجيا. لديهم أيضًا فرصة لقيادة المهمة لضمان الإدماج والإنصاف للمرأة في التكنولوجيا ".

 

شروط التسوية لا تزال بحاجة إلى الموافقة من قبل القاضي في جلسة الاستماع التي ستعقد في 21 يونيو. "بينما نؤمن بشدة بإنصاف سياساتنا وممارساتنا ، بعد ما يقرب من خمس سنوات من التقاضي ، اتفق الجانبان على أن حل هذه المسألة ، دون أي قبول أو نتائج ، كان في مصلحة الجميع.

 

وأضافت الشركة أنها "ملتزمة تمامًا بدفع رواتب وتوظيف وتسوية جميع الموظفين بصورة عادلة ومتساوية" ، وأنها تجري "تعديلات تصاعدية" إذا وجدت تفاوتًا في الأجور بين الموظفين والموظفات.

 

ظهر عدد من الدعاوى القضائية المماثلة التي تستهدف فجوات الأجور خلال العقد الماضي ، حيث فشلت دعاوى التمييز بين الجنسين ضد مايكروسوفت وتويتر في كسب التأييد. تواجه Oracle أيضًا دعوى قضائية جماعية تزعم عدم المساواة في الأجر ، ولكن وفقًا لقانون بلومبرج ، من المرجح أن تفقد مجموعة النساء اللائي يقاضين الشركة حالة الدعوى الجماعية بعد أن قال أحد القضاة إن الفصل الذي يضم 3000 موظفًا و 125 تصنيفًا وظيفيًا سيكون "غير قابل للإدارة" للشروع في المحاكمة ". 

 

واجهت شركات التكنولوجيا الأخرى ، مثل Apple و Riot Games ، اتهامات بعدم المساواة في الأجور.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top