"مايكروسوفت" تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة صدي الصوت (فيديو)

الإثنين، 13 يونيو 2022 08:17 م

فريق مايكروسوفت

فريق مايكروسوفت

أمضت شركة Microsoft العامين الماضيين في إضافة ميزات إنتاجية جديدة مبهرة إلى Teams ، والآن تعمل الشركة على إصلاح كيفية عمل الأساسيات بفضل الذكاء الاصطناعي. لقد كنا جميعًا في مكالمة حيث يكون لدى شخص ما صوتيات غرفة سيئة مما يجعل من الصعب سماعه ، أو شاهد شخصين يحاولان التحدث في نفس الوقت مما يخلق لحظة محرجة "لا ، تفضل". يجب أن تحسن تحسينات جودة الصوت الجديدة التي تقدمها Microsoft والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي أو حتى القضاء على هذه المضايقات اليومية.

 

تستخدم Microsoft الآن نماذج التعلم الآلي لتحسين صوتيات الغرفة حتى لا تبدو وكأنك تختبئ في كهف. "بينما كنا نبذل قصارى جهدنا في معالجة الإشارات الرقمية للقيام بعمل جيد حقًا في Teams ، فقد بدأنا الآن في استخدام التعلم الآلي لأول مرة لبناء إلغاء صدى حيث يمكنك حقًا تقليل الصدى من جميع الأجهزة المختلفة" ، يشرح ذلك روبرت آيشنر ، مدير برنامج رئيسي للمحادثات الذكية وسحابة الاتصالات في Microsoft.

 

تقوم Microsoft باختبار هذا لعدة أشهر ، وتقيس نماذجها في العالم الحقيقي للتأكد من أن مستخدمي Teams يلاحظون تقليل صدى الصوت والتحسينات في جودة المكالمات. استخدم صانع البرنامج 30 ألف ساعة من الكلام للمساعدة في تدريب نماذجه ، والتقط آلاف الأجهزة من خلال التعهيد الجماعي حيث يتم الدفع لمستخدمي Teams لتسجيل صوتهم وتشغيل الصوت من أجهزتهم.

 

إذا اكتشف Teams أن الصوت يرتد أو يتردد في غرفة ما ينتج عنه صوت ضحل ، فسيقوم النموذج أيضًا بتحويل الصوت الملتقط ومعالجته لجعله يبدو وكأن المشاركين في Teams يتحدثون إلى ميكروفون قريب المدى بدلاً من فوضى الصدى.

الجزء الأكثر إثارة للإعجاب هو قدرة الأشخاص على مقاطعة بعضهم البعض في مكالمات Teams الآن ، دون التداخل المحرج حيث لا يمكنك سماع الشخص الآخر بسبب الصدى. تقوم Microsoft الآن بشحن كل هذا العمل في Teams ، جنبًا إلى جنب مع التحسينات التي أدخلتها مع نظام منع الضوضاء المعتمد على الذكاء الاصطناعي سابقًا. تتم جميع عمليات المعالجة محليًا على أجهزة العميل ، بدلاً من السحابة.

 

أصبحت جميع تحسينات Microsoft Teams الجديدة مباشرة ، جنبًا إلى جنب مع بعض تحسينات الشاشة في الوقت الفعلي للنص في مقاطع الفيديو والتحسينات المستندة إلى AI لقيود النطاق الترددي أثناء مكالمات الفيديو أو مشاركة الشاشة.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top