"جوجل" تغلق خدمة المراسلة Talk نهائياً خلال نهاية الأسبوع

الإثنين، 13 يونيو 2022 11:09 م

جوجل توك

جوجل توك

تقوم "جوجل" Google بإغلاق Talk (المعروف أيضًا باسم GChat) للأبد - خدمة المراسلة الفورية التي ربما لم تستخدمها كثيرًا منذ عام 2007 (عبر Android Police)، على الرغم من أن Google قامت بترحيل مستخدمي Talk إلى Google Hangouts في عام 2017 - وهي منصة أخرى من منصات الرسائل الجانبية الخاصة بها - إلا أنه لا يزال بإمكان عملاء XMPP التابعين لجهات خارجية مثل Pidgin و Gajim الوصول إليها.

 

 

لكن Google ستقطع هذه الخطوط الأخيرة من دعم الحياة في 16 يونيو - ثلاثة أيام من الآن. في رسالة على صفحة دعم Talk ، تقول Google إنها "تنتهي من Google Talk" ولن تدعم تطبيقات الطرف الثالث بعد الآن ، مستشهدة بإعلانها الأولي في عام 2017. سيرى المستخدمون الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى GChat بعد اليوم السادس عشر تسجيل الدخول خطأ. إذا كنت لا تزال ترغب في استخدام Pidgin عبر خدمات Google ، فإن Pidgin يوصي باستخدام هذا المكون الإضافي لـ Google Chat بدلاً من ذلك.

 

ظهر Google Talk في عام 2005 كطريقة للمستخدمين لإرسال رسائل فورية مباشرة عبر Gmail. توسعت لاحقًا لتشمل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وسمح حتى بالمحادثات الجماعية. أوقفت Google الخدمة في عام 2017 لصالح Hangouts ، وهي خدمة مراسلة تم تقديمها في عام 2014 كانت Google تسلط الضوء عليها في ذلك الوقت.

 

 

ولكن بطريقة Google النموذجية ، كان عليها فقط تغيير الأشياء للمستخدمين مرة أخرى ، وإعادة تسمية Hangouts Chat إلى Google Chat في عام 2020 ثم استبدال Hangouts الأصلي بمستخدمي Google Chat for Workspace في وقت سابق من هذا العام. لا يزال Hangouts متاحًا على الويب لمستخدمي حسابات Google المجانية ، لكنهم سيرون أيضًا تحذيرات مفادها "سيتم إيقاف Hangouts قريبًا" مع روابط تدفعهم إلى Google Chat.

 

تشجع Google الأشخاص الذين وصلوا إلى Google Talk من خلال تطبيقات الجهات الخارجية على الانتقال إلى Google Chat - لكن لا تشعر بالراحة. إذا كان السجل السابق يمثل أي مؤشر ، فلن يمر وقت طويل حتى تحول Google تركيز الرسائل إلى خدمة جديدة أو علامة تجارية جديدة أخرى.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top