شركات التكنولوجيا توافق على قواعد الاتحاد لمكافحة المعلومات المضللة

الخميس، 16 يونيو 2022 10:32 م

شركات التكنولوجيا

شركات التكنولوجيا

قامت شركات التكنولوجيا التي تدير بعض أكبر المنصات على الإنترنت في العالم - بما في ذلك مالك Facebook و Meta و Microsoft و Google و Twitter و Twitch و TikTok - بالتسجيل في دليل قواعد الاتحاد الأوروبي الجديد لمعالجة التضليل عبر الإنترنت.

 

سيتعين على هذه الشركات وغيرها بذل جهود أكبر لوقف انتشار الأخبار والدعاية المزيفة على منصاتها ، فضلاً عن مشاركة المزيد من البيانات الدقيقة حول عملها مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. 

 

 

أعلنت المفوضية الأوروبية ، عند الإعلان عن "مدونة الممارسات الجديدة بشأن المعلومات المضللة" ، أن المبادئ التوجيهية قد صيغت بشكل خاص من خلال "الدروس المستفادة من أزمة COVID19 وحرب العدوان الروسية في أوكرانيا".

 

قالت نائبة رئيس المفوضية للقيم والشفافية ، فيرا جوروفا: "يأتي قانون مكافحة التضليل الجديد هذا في وقت تستخدم فيه روسيا المعلومات المضللة كسلاح كجزء من عدوانها العسكري ضد أوكرانيا ، ولكن أيضًا عندما نرى هجمات على الديمقراطية على نطاق أوسع". في بيان صحفي.

 

ماهي قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة لمكافحة المعلومات المضللة؟

يحتوي الكود نفسه على 44 "التزامًا" محددًا للشركات التي تستهدف مجموعة من الأضرار المحتملة من المعلومات المضللة. وتشمل هذه الالتزامات بما يلي:

ـ إنشاء مكتبات قابلة للبحث للإعلانات السياسية
ـ شيطن المواقع الإخبارية الوهمية عن طريق إزالة عائدات الإعلانات
ـ تقليل عدد شبكات الروبوت والحسابات المزيفة المستخدمة لنشر المعلومات المضللة
ـ منح المستخدمين أدوات للإبلاغ عن المعلومات المضللة والوصول إلى "مصادر موثوقة"
ـ منح الباحثين "وصولاً أفضل وأوسع إلى بيانات المنصات"
ـ العمل عن كثب مع مدققي الحقائق المستقلين للتحقق من مصادر المعلومات

تبنت العديد من شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل Facebook و Twitter بالفعل مبادرات مماثلة بعد ضغوط من السياسيين والمنظمين ، لكن الاتحاد الأوروبي يدعي أن قانون الممارسة الجديد الخاص به سيسمح بمزيد من الرقابة على هذه العمليات وإنفاذ أقوى.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top