"سبيس إكس" تطرد موظفيها الذين كتبوا رسالة انتقاد لـ "ماسك" 

الجمعة، 17 يونيو 2022 06:45 م

إيلون ماسك

إيلون ماسك

طردت شركة سبيس إكس عددًا من الموظفين الذين كتبوا وشاركوا رسالة ينتقدون فيها سلوك الرئيس التنفيذي إيلون ماسك ، وانتقد رئيس الشركة الخطاب باعتباره "نشاطًا مبالغًا فيه".

 

وصفت الرسالة المفتوحة، سلوك مسك بأنه "مصدر متكرر للإلهاء والإحراج لنا ، خاصة في الأسابيع الأخيرة". يستشهد بسياسة SpaceX "No Asshole" ويطلب من الشركة "مخاطبة وإدانة سلوك Elon الضار على Twitter."

 

 

قال مؤلفو الرسالة: "بصفتنا رئيسنا التنفيذي والمتحدث الرسمي الأبرز ، يُنظر إلى Elon على أنه وجه SpaceX - كل تغريدة يرسلها Elon هي بيان عام بحكم الواقع من قبل الشركة. من الأهمية بمكان أن نوضح لفرقنا ولمجموعة المواهب المحتملة لدينا أن رسالته لا تعكس عملنا أو مهمتنا أو قيمنا ".

 

تم فصل عدد من صائغي الخطاب بعد ظهر يوم الخميس ، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني أرسلها رئيس SpaceX جوين شوتويل، ونشرت صحيفة نيويورك تايمز أنباء إطلاق النار لأول مرة.

 

في البريد الإلكتروني ، قال شوتويل إن سبيس إكس "أنهت عددًا من الموظفين المشاركين" في صياغة الرسالة. كتب شوتويل: "جعلت الرسالة والعطاءات والعملية العامة الموظفين يشعرون بعدم الارتياح والترهيب والتخويف و / أو الغضب لأن الرسالة ضغطت عليهم للتوقيع على شيء لا يعكس آرائهم". "لدينا الكثير من العمل النقدي لإنجازه ولست بحاجة إلى هذا النوع من النشاط المفرط."

 

جادل أحد الموظفين الذين شاركوا في كتابة الرسالة ، والذي طلب عدم الكشف عن هويته ، بأن الشعور العام بين الموظفين الآخرين هو أن البريد الإلكتروني لشوتويل "صماء النغمات". ادعى الموظف أن الرسالة كانت نتيجة "شهر من العمل الجاد المتفاني والتماس التعليقات لمحاولة التأكد من حصولنا على أكبر قدر ممكن من المدخلات".

 

لطالما كان ماسك شخصية متقلبة ، ولكن منذ استحواذه المقترح على Twitter في أبريل - صفقة بقيمة 44 مليار دولار لم يتم الانتهاء منها بعد - اجتذب سلوكه المزيد من الاهتمام. في الشهر الماضي ، ذكرت Insider أن SpaceX دفعت للمضيفة 250 ألف دولار بعد أن كشف ماسك نفسه لها وعرضها عليها. مازحا ماسك في وقت لاحق بشأن الحادث على تويتر ، قائلا لمستخدم آخر "إذا لمست فاصلي ، يمكنك الحصول على حصان."
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top