تيك توك تتعاون مع أوراكل لتهدئة مخاوف المستخدمين بشأن خصوصية البيانات

الإثنين، 20 يونيو 2022 08:17 م

تيك توك

تيك توك

بدأ تطبيق "تيك توك" نقل بيانات المستخدمين الأمريكيين إلى النظام الأساسي السحابي لشركة "أوراكل" الجمعة، ورغم ذلك إلا أن المخاوف بشأن خصوصية البيانات تظل قائمة. 

 

ووفقًا لتسجيلات اجتماعات الموظفين الداخلية والعروض التقديمية التي حصلت عليها "بزفيد نيوز"، ذكر موظفو "تيك توك" أنه تعين عليهم مطالبة زملائهم في الصين بالوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين لأنهم لم يكونوا قادرين على الوصول إلى هذه البيانات بأنفسهم. 

 

 

ويزعم التقرير أن موظفي "تيك توك" المقيمين في الصين قد تمكنوا بشكل متكرر من الوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين على مدار عدة أشهر على الأقل، مما يثير المخاوف بشأن خصوصية بيانات المستخدمين الأمريكيين حتى بعد نقلها إلى خوادم "أوراكل". 

 

وبحسب ما ورد، وقعت هذه الأحداث في الفترة من سبتمبر 2021 ويناير 2022، ويأتي ذلك في أعقاب مزاعم مماثلة من قبل تقرير لشبكة "سي إن بي سي" صدر العام الماضي. 

 

هذا وواجهت "تيك توك" سنوات من الانتقادات لاحتمال كشفها لبيانات المستخدمين الأمريكيين إلى الصين مما دفعها لعقد شراكة مع شركة البرمجيات الأمريكية "أوراكل" لنقل بيانات المستخدمين الأمريكيين إلى خوادم أمريكية لضمان عدم حصول الشركة الأم الموجودة في الصين "بايت دانس" على نسخة منها. 

Download

مواصفات وعيوب هاتف Samsung Galaxy A04

الأحد، 24 ديسمبر 2023 07:51 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top