اتهام تيسلا بانتهاك القانون الفيدرالي بشأن "التسريح الجماعي للعمال"

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 10:36 م

"التسريح الجماعي للعمال"

"التسريح الجماعي للعمال"

رفع موظفان سابقان في "تيسلا" Tesla دعوى قضائية يزعمان فيها أن الشركة انتهكت القانون الفيدرالي لفشلها في تقديم إشعار مدته 60 يومًا للتسريح الجماعي.

 

الدعوى القضائية ، التي تم رفعها يوم الأحد ، تأتي في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن تسلا تخطط لتسريح العمال كل ساعة ، بعد أن صرح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk في البداية أن العمال كل ساعة من المحتمل ألا يتأثروا بتسريح العمال.

 

تم رفع الدعوى من قبل جون لينش وداكستون هارتسفيلد ، وكلاهما كان يعمل في مصنع Gigafactory Tesla في سباركس ، نيفادا ، عندما بدأت عمليات التسريح في أوائل يونيو. يزعم الموظفان السابقان أنهما كانا من بين "أكثر من 500" موظف في Gigafactory تم إنهاء خدمتهم.

 

 

وفقًا للينش وهارتسفيلد ، فإن التسريح الجماعي للعمال ينتهك قانون تعديل وإخطار إعادة تدريب العمال (WARN) ، والذي يتطلب من أصحاب العمل إخطار العمال مقدمًا قبل 60 يومًا على الأقل من إغلاق المنشأة أو تسريح 50 عاملاً أو أكثر من نفس الموقع. .

 

تقرأ الدعوى: "فشلت Tesla في إعطاء المدعين وأعضاء الفصل أي إشعار مكتوب مسبقًا بإنهاءاتهم". "بدلاً من ذلك ، أخطرت Tesla الموظفين ببساطة بأن إنهاء خدماتهم سيكون ساريًا على الفور. فشلت Tesla أيضًا في تقديم بيان بالأساس لتقليل فترة الإخطار إلى صفر يوم من الإشعار المسبق ".

 

يسعى الموظفون السابقون إلى الحصول على رواتب ومزايا لمدة 60 يومًا. كما أنهم يطلبون حالة الدعوى الجماعية في الدعوى القضائية الخاصة بهم لأولئك الذين تم إنهاؤهم في مايو ويونيو دون الإخطار المطلوب قانونًا.

 

جاء ذلك في أعقاب رسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركة أرسلها ماسك توضح بالتفصيل تجميد التوظيف في جميع أنحاء العالم وخطة لخفض القوى العاملة في الشركة بنحو 10 في المائة. في البريد الإلكتروني ، قال ماسك إن عمليات التسريح كانت بسبب "شعور سيء للغاية" بشأن الاقتصاد الأمريكي.

 

في البداية ، بدا أن عمال شركة تسلا كل ساعة سيتم إعفاؤهم من التسريح. جاء في رسالة البريد الإلكتروني على مستوى الشركة ، والتي تم إرسالها في 3 يونيو ، أن "تسلا ستخفض عدد الموظفين الذين يتقاضون رواتبًا بنسبة 10٪ نظرًا لزيادة عدد الموظفين في العديد من المجالات".
بعد ذلك بيوم ، غرد ماسك أن "العدد الإجمالي للموظفين سيرتفع ، لكن يجب أن يكون المرتب ثابتًا إلى حد ما" ، ردًا على بيان حول طاقم عمل تسلا على مدار الـ 12 شهرًا القادمة. بدأت التقارير التي تفيد بأن عمليات التسريح ستشمل أيضًا العمال بالساعة في الخروج في عطلة نهاية الأسبوع الماضية.
 

Download

أسعار مواصفات هاتف Realme Q5x الجديد

الإثنين، 20 يونيو 2022 05:31 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top