"سامسونج" تدين بمبلغ 10 مليون دولار بسبب مطالبات مضللة ضد الماء

الخميس، 23 يونيو 2022 07:22 م

 سامسونج جالاكسي اس 7

سامسونج جالاكسي اس 7

أمرت المحكمة الفيدرالية Samsung Australia حوالي 9.7 مليون دولار أمريكي، غرامة لحملة تسويقية مضللة ، كما رصدتها PhoneArena. 

 

اقترحت الإعلانات المعنية أنه يمكن استخدام بعض هواتفها المقاومة للماء في حمامات السباحة وعلى الشواطئ ، وهو ما ينصح موقع الويب الخاص بشركة Samsung بعدم استخدامه.

 

تم عرض الإعلانات بين مارس 2016 وأكتوبر 2018 ، وتصور هواتف Galaxy A-series و S7-series و S8-series. تم تصنيفهم جميعًا بمعيار IP68 ، مما يعني أنه يمكنك غمرهم بالكامل في الماء لفترة طويلة من الوقت - في هذه الحالة ، ما يصل إلى 30 دقيقة إلى عمق 1.5 متر (حوالي خمسة أقدام). لكن هذه الحماية لا تمتد إلا إلى المياه العذبة - فالمياه المالحة ومياه البركة المكلورة أمران مختلفان.

 

 

أخذت لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية (أو ACCC) شركة Samsung Australia للمهمة في هذه المطالبات في عام 2019 ، وأمرت المحكمة الفيدرالية Samsung بالدفع. تقول جينا كاس جوتليب ، رئيسة لجنة مكافحة الفساد ، إن المنظمة راجعت مئات الشكاوى من مالكي Galaxy الذين قالوا إن هواتفهم معطلة أو توقفت عن العمل تمامًا بعد تعرضها للماء. 

 

يبدو أن الرابط الضعيف هو منفذ الشحن: إذا تم استخدام الهاتف في المياه المالحة أو المياه المكلورة ثم تم شحنه قبل أن يجف المنفذ تمامًا ، فقد يحدث التآكل.

 

 

إنه تذكير جيد بأنه حتى التصنيف القوي لمقاومة الماء مثل IP68 يأتي مع قيود معينة. من الأفضل توخي الحذر قبل أن تصدق شيئًا تراه على التلفزيون وتسبح مع هاتفك الذكي.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top