"أبل" تعد العلامة التجارية الأكثر شهرة في مجال الهواتف الذكية المتميزة

الجمعة، 24 يونيو 2022 07:42 م

أيفون 13

أيفون 13

سيطرت شركة أبل Apple على سوق قطاع الهواتف الذكية المتميزة مرة أخرى. الشركة هي الشركة الرائدة في السوق في هذه الفئة ، حيث تعد سلسلة هواتف iPhone من الهواتف الذكية الأكثر شعبية.

 

 

تصل الأخبار من تقرير Counterpoint Research ، الذي ذكر أن الشركة العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها تمكنت من الحصول على حصة سوقية ضخمة بنسبة 62 في المائة في قطاع الهواتف الذكية المتميزة العالمية في الربع الأول من عام 2022. وبعبارة أخرى ، هذا يعني أن العلامة التجارية لديها ما يقرب من الثلثين من السوق بأكمله تحت حزامه. عادة ، يعتبر الهاتف الذكي المتميز جهازًا يتكلف أكثر من 400 دولار أمريكي. لذلك كان اثنان من كل ثلاثة أجهزة تم بيعها فوق علامة السعر هذه من طراز iPhone.

 

على الرغم من أن هذا يعني أيضًا أن بعض الهواتف متوسطة المدى مثل طراز Samsung Galaxy A53 5G قد تم تضمينها أيضًا في هذه القائمة. ولكن على الرغم من أمثال العلامات التجارية الكورية الجنوبية التي تتمتع بميزة امتلاكها لمحفظة هواتف ذكية أكثر تنوعًا ، إلا أن شركة Apple ما زالت قادرة على السيطرة على القطاع بأكمله في الربع الأول من هذا العام. اعتبارًا من الآن ، ارتفعت أسهم صانع iPhone بنسبة 5 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. مرة أخرى في عام 2021 ، كانت سلسلة iPhone 12 تحظى بشعبية كبيرة أيضًا بفضل كونها أول أجهزة iPhone مزودة بتقنية 5G.

 

ومن المثير للاهتمام ، أن هذا يعني أيضًا أن iPhone 13 هو حاليًا أفضل طراز للهواتف الذكية مبيعًا في العالم ، لأنه يتفوق عمليًا على العروض المقدمة من كل منافس آخر في سوق الهواتف بهامش كبير. بصرف النظر عن هذا ، كان الهاتف الذكي Samsung Galaxy S22 Ultra هو الهاتف الذكي الأفضل مبيعًا بنظام Android في السوق خلال نفس الفترة.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top