رئيس جوميا مصر: وقف الاستيراد رفع أسعار السلع الإلكترونية خصوصا الموبايل واللاب توب

الأربعاء، 29 يونيو 2022 02:54 م

هشام صفوت - الرئيس التنفيذي جوميا مصر

هشام صفوت - الرئيس التنفيذي جوميا مصر

قال هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، إنه خلال الـ 10 سنوات الماضية نمت التجارة الإلكترونية سنوياً بمعدلات كبيرة حيث كان من اكبر القطاعات نموا، ولكن ارتفعت نسبة نمو القطاع بشكل كبير خلال أزمة الكورونا نتيجة الاغلاق الذي حدث ما دفع الناس لتجربة التجارة الالكترونية وهوما أحدث نقله كبيرة في القطاع بشكل عام.

 

وأوضح صفوت في حواره لـ "موبايل نيوز" على هامش الاحتفال بمرور 10 سنوات على انطلاق أعمال شركة جوميا في مصر، حدوث طفرة في عدد العارضين خلال أزمة كورونا  بعد أن  كان هناك بعض التخوف فى البداية ، لكن الأن تحولت التجارة الالكترونية الى قناة بيع رئيسية لهم مما أدى إلى زيادة العرض بشكل كبير.

 

وقف الاستيراد رفع أسعار السلع الإلكترونية خصوصا الموبايل واللاب توب

 

 

 

 

وكشف هشام صفوت أن وقف الاستيراد اثر بشكل كبير على أسعار السلع خصوصا الالكترونية والمستوردة بشكل كامل "تامة الصنع" وادى الى رفع أسعار السلع الالكترونية بشكل كبير مثل الموبايلات واللاب توب والشاشات والتكييفات.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، إلى أن شركته تطورت فى العشر سنوات الماضية بشكل كبير، من حيث التوسع في الاستثمارات، وزيادة عدد الموظفين ، والعارضين ثم بدانا فى تطوير المعاملات الالكترونية من خلال اطلاق تطبيقات لتقديم خدمات الدفع الالكتروني من خلال جوميا باى والتى رفعت معدلات الدفع الالكتروني من صفر الى 40% خلال فترة كورونا.

 

نسعى لإنشاء 8 مخازن لـ "جوميا مارت" فيالمناطق القريبة من المستهلك بنهاية العام الجاري

 

ولفت صفوت إلى إطلاق خدمة جديدة من جوميا وهي "جوميا فود" وهى منصة تجارة تهدف لتوصيل السلع الاساسية الاستهلاكية للجمهور فى خلال 20 دقيقة، بجانب توصيل الوجبات الجاهزة من المطاعم المختلفة، موضحاً أنهم دخلوا فى شراكات مع مطاعم وعلى نفس التطبيق اطلقنا جوميا مارت لمنتجات البقالة ، مستهدفاً إنشاء 8 مخازن لتخزين هذه السلع فى دوائر توصيل قريبة من المستهلك بنهاية العام الجاري.

 

وأشار صفوت إلى افتتاح جوميا، المركز الاقليميى لتكنولوجيا المعلومات بالقاهرة فى نهاية 2021 لتطوير التكنولوجيات والتطبيقات الخاصة بجوميا بحيث تحولنا من مستوردين للتكنولوجيا الى مصدرين لها.

 

 

نسعى لتحقيق مفهوم "JUMIA EVERY DAY"

 

وأوضح صفوت، أن شركته نسعى لتحقيق مفهوم "JUMIA EVERY DAY" ، بحيث تأتي جوميا فى ذهن المستهلك يوميا وليس حينما يحتاج الى شراء شئ معين فقط ولكن فيشراء أى شيء.

ونفى الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، نية شركته لتأسيس شركة للشحن خاصة بها مؤكدًا أنهم مستمرين فى التعاون مع الشركات المتخصصة التى يتم التعاون معها، لافتاً أن جوميا تستخدم احدث أساليب التخزين العالمية من خلال مخازنها المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية.

 

وعن تأمين بيانات العملاء خلال عمليات الدفع الإلكتروني عبر تطبيقات جوميا، أكد صفوت، أن كل التطبيقات حاصلة على التراخيص من الجهات الرسمية فتطبيق الدفع الالكتروني حاصل على ترخيص من البنك المركزي المصري، وبالتالي هو يتمتع بكافة عوامل الأمان والامن السيبراني التى تحددها تلك الجهات، مؤكداً ان جزء كبير من الاختراقات التى تحدث لحسابات المستخدمين في أى شركة أو بنك أو مؤسسة حول العالم  تكون نتيجة قلة وعى المستخدم من خلال فتح لينك مرسل من شخص غيرمعروف له، أو كتابة كلمات المرور الخاصة به فى أوراق اوتخزينها على الهاتف مما يجعلها عرضة للوقوع في إيدي المجرمين.

 

وأكد هشام صفوت، أن الحكومة المصرية تولي اهتمام كبير بالتجارة الالكترونية من حيث تطوير التشريعات وتيسير الإجراءات المنظمة لعمليات التجارة الإلكترونية كجزء من منظومة التحول الرقمي.

 

 

 

سوق التجارة الإلكترونية في مصر في بدايته وسيأخذ وقت للوصول لمرحلة التشبه

 

وأضاف صفوت ، أن المنافسة في سوق التجارة الإلكترونية شئ صحي، لافتاً إلى أن سوق التجارة الالكترونية فيمصر مازال فى بدايته وهي لا تمثل سوى 5% من حجم التجارة، وبالتالى السوق أمامه فترة طويلة حتى يصل إلى مرحلة التشبع.

 

وفي النهاية أكد صفوت على تعاون جوميا الكامل مع جهازحماية المستهلك، لافتاً أن لدى الشركة  فريق  متخصص يتعاون معهم بشكل مستمر.

 

عروض وهدايا جوميا بمناسبة مرور 10 سنوات

 

وكانت جوميا أعلنت عن عدد من العروض الحصرية والتخفيضات على كافة منتجاتها لمدة شهر ينتهى يوم 3 يوليو المقبل بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق المنصة الإلكترونية في السوق المصري، بجانب مسابقات وجوائز قيمة لكافة مستخدمي المنصة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top