"سامسونج" تتفوق علي TSMC في إنتاج رقائق 3 نانومتر

الخميس، 30 يونيو 2022 04:00 م

إنتاج رقائق 3 نانومتر

إنتاج رقائق 3 نانومتر

بدأت سامسونج في إنتاج رقائق 3 نانومتر ، متغلبة على الشركة المصنعة للرقاقات المنافسة TSMC في عملية تصنيع أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، وفقًا لتقارير بلومبرج. من غير المتوقع أن تدخل عملية TSMC 3 نانومتر في الإنتاج الضخم حتى النصف الثاني من عام 2022.

 

تقول "سامسونج" Samsung إن عملية التصنيع الجديدة أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 45 في المائة مقارنة بمعالجتها السابقة 5 نانومتر ، وتتميز بأداء أعلى بنسبة 23 في المائة ، ومساحة سطح أصغر بنسبة 16 في المائة. في المستقبل ، تأمل أن تتمكن عملية الجيل الثاني 3 نانومتر من تقليل استهلاك الطاقة والحجم بنسبة 50 في المائة و 35 في المائة على التوالي ، وزيادة الأداء بنسبة 30 في المائة.

 

 

يعد هذا الإعلان علامة بارزة في جهود Samsung للتنافس مع TSMC ، التي تهيمن على سوق إنتاج شرائح العقد وهي الشركة المصنعة لرقائق Apple لأجهزة iPhone و iPad و MacBooks و Mac. لكن ذكرت بلومبرج أنه من غير المرجح أن تتمكن سامسونج من تحقيق تقدم ضد حصة TSMC في السوق حتى تتمكن من إثبات أن كفاءة التكلفة في عملية 3 نانومتر الجديدة قادرة على المنافسة مع الشركة الرائدة في السوق.

 


تقول شركة Samsung إن الرقائق سيتم إنتاجها مبدئيًا لتطبيقات "الأداء العالي والحوسبة منخفضة الطاقة" ، لكنها تخطط لها في النهاية لتشق طريقها إلى الهاتف المحمول. سيتم تصنيع الرقائق في كوريا الجنوبية في الوقت الحالي ، مبدئيًا في منشآت Hwaseong الخاصة بها قبل التوسع إلى Pyeongtaek ، كما تلاحظ بلومبرج. من غير المقرر أن يبدأ مصنع الرقائق التابع للشركة في تكساس ، والذي قالت التقارير الأولية أنه قد يكون لديه القدرة في النهاية على إنتاج رقائق 3 نانومتر ، التصنيع على نطاق واسع حتى عام 2024.

 

لقد تعرض موقع تصنيع الرقائق لقدر كبير من التدقيق نتيجة النقص العالمي الأخير في الرقائق ، حيث تتنافس الولايات المتحدة وأوروبا والصين على جعل الشركات المصنعة تنتج المزيد من الرقائق محليًا.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top