تخفض نسبة توظيفها 30%

"ميتا" تمر بأوقات عصيبة وتحذر موظفيها من تباطؤ اقتصادي عميق

الجمعة، 01 يوليو 2022 10:14 م

مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج

فقدت أكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم نحو نصف قيمتها السوقية هذا العام. وجاء ذلك بعد أن ذكرت ميتا أن المستخدمين النشطين يوميًا عبر فيسبوك قد تعرضوا لانخفاض ربع سنوي لأول مرة.

 

أضاف مارك زوكربيرج للموظفين إن شركة ميتا المالكة لشركة فيسبوك خفضت خططها لتوظيف مهندسين بنسبة 30٪ على الأقل هذا العام، حيث حذرهم من الاستعداد لتباطؤ اقتصادي عميق.

 

 

وأوضح زوكربيرج للعاملين في جلسة أسئلة وأجوبة أسبوعية أن هذا قد يكون أحد أسوأ فترات الركود التي شهدناها في التاريخ الحديث.

 

وأشار زوكربيرج إلى أن ميتا خفضت هدفها لتوظيف المهندسين في عام 2022 إلى ما بين 6000 و 7000، بانخفاض عن الخطة الأولية لتوظيف نحو 10000 مهندس جديد.

 

وأكدت الشركة في الشهر الماضي توقف التوظيف بعبارات عامة، لكن لم يتم الإبلاغ عن الأرقام الدقيقة من قبل.

 

وقلصت شركات التكنولوجيا في جميع المجالات من طموحاتها تحسبا لركود محتمل في الولايات المتحدة. ولكن التراجع في أسعار أسهم ميتا كان أكثر حدة من المنافسين مثل جوجل وآبل.

 

وبالإضافة إلى تقليل التوظيف، قال زوكربيرج إن الشركة تركت بعض الوظائف شاغرة استجابةً للتناقص وزيادة الضغط على إدارة الأداء لاستبعاد الموظفين غير القادرين على تحقيق الأهداف.

 

 

 

وقال زوكربيرج: من الناحية الواقعية، من المحتمل أن يكون هناك مجموعة من الأشخاص في الشركة لا ينبغي أن يكونوا هنا.

 

وتستعد شركة وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا للنصف الثاني الصعب من العام، حيث تتأقلم مع ضغوط الاقتصاد الكلي وتأثيرات خصوصية البيانات في أعمالها الإعلانية.

 

وكتب كريس كوكس، كبير مسؤولي المنتجات، في مذكرة ظهرت في منتدى المناقشة الداخلي للشركة قبل جلسة الأسئلة والأجوبة، يجب على الشركة تحديد الأولويات بشكل أكبر وتشغيل فرق تنفيذ أصغر حجما وأكثر شراسة وأفضل.

 

 

وقال كوكس: يجب أن أؤكد أننا نمر بأوقات خطيرة والرياح المعاكسة شرسة. نحن بحاجة إلى تنفيذ العمل دون أخطاء في بيئة نمو أبطأ، حيث لا ينبغي للفرق أن تتوقع تدفقات هائلة من المهندسين والميزانيات الجديدة.

 

وقال متحدث باسم ميتا: كان الهدف من المذكرة الاعتماد على ما قلناه علنًا حول التحديات التي نواجهها والفرص المتاحة لنا.

 

وتمثل المذكرة أحدث توقعات تقريبية تأتي من المديرين التنفيذيين للشركة. وتريد ميتا خفض التكاليف في معظم أنحاء الشركة هذا العام في مواجهة تباطؤ مبيعات الإعلانات ونمو المستخدمين.

 

وتأتي حملة التقشف في وقت صعب. وتتزامن مع محورين استراتيجيين رئيسيين. ويهدف أحدهما إلى إعادة صياغة منتجاتها للتواصل الاجتماعي حول الاكتشاف للتغلب على المنافسة من تيك توك. بينما يراهن الآخر على تكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي.

 

وقال كوكس: تحتاج ميتا إلى زيادة عدد معالجات الرسومات في مراكزها للبيانات بمقدار خمسة أضعاف بحلول نهاية العام لدعم الاكتشاف.

وتتطلب ميزة الاكتشاف قوة حوسبة إضافية للذكاء الاصطناعي لإبراز المنشورات الشائعة عبر فيسبوك وإنستاجرام في خلاصات المستخدمين.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top