هشتاج يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي

"حملة مقاطعة انترنت تربك حسابات شركات الاتصالات".. ماهي القصة؟

الإثنين، 04 يوليو 2022 04:44 م

هشتاج يتصدر تويتر من مجموعة شباب لمقاطعة الانترنت

هشتاج يتصدر تويتر من مجموعة شباب لمقاطعة الانترنت

أطلق مجموعة من الشباب المصري  هاشتاج علي تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي، يطالب كل شركات الاتصالات العاملة في مصر، بإنترنت غير محدود في مصر "باقات مفتوحة"، وإلا سوف يتم مقاطعة شركات الاتصالات جميعها، سواء فودافون و أورنج واتصالات مصر و المصرية للاتصالات "وي". 

 

 

وتصدر وسم "إنترنت غير محدود في مصر" قائمة التويتات الأعلي تداولاً وتغريداً علي موقع "تويتر" لليوم الثالث علي التوالي، مطالباً بإلغاء الباقات الشهرية للإنترنت المعتادة وتوفيرها بلا حدود، وأربكت الحملة حسابات شركات الاتصالات، فما خططها للتخلص من هذه المحنة؟

 

أسباب حملة مقاطعة الإنترنت:ـ 

وجاءت أسباب حملة المقاطعة تتلخص في سعة التحميل المحددة الضعيفة، ونفاذ الباقة قبل يوم 20 في الشهر، وتصلك رسالة بإضافة باقة اضافية، أو تجديد الباقة قبل ميعادها، مما أغضب الكثير من مستخدمي الانترنت في مصر.

 

 

ماهي طلبات حملة "انترنت غير محدود"؟

 طالبت حملة المقاطعة التي أدارتها مجموعة من الشباب المصري، عملاء ومستخدمي شركات الاتصالات بضرورة التوحد في غلق الراوتر من الساعة 6 مساءاً وحتي الساعة 8 مساءاً يومياً، وعدم إجراء أي مكالمات اتصال من 6 إلي 10 مساءاً، وعدم شحن أي باقات إضافية أو كروت شحن أو تحويل رصيد خلال أوقات المقاطعة.

 

 

الهدف من حملة مقاطعة الإنترنت:ـ 

جاء الهدف من ذلك تغريم وخسارة الشركات وهبوط أسهمها، حتي تلبي طلبات المواطنين بإنترنت مفتوح، في ظل أن الإنترنت في مصر يمتاز بجودته عن كثير من الدول في السنوات الأخيرة بعد تغير الكابلات والألياف الضوئية، لكن لا تتماشي سياسة الاستخدام مع مستهلكي الخدمة.

 

وحثت الحملة كل عملاء شركات الاتصالات،  بمشاركة حملة المقاطعة علي جميع صفحات التواصل الاجتماعي، حتي تتفاعل الشركات مع الحملة وتمنح عملائها باقات مفتوحة وأن يتم تحديد أسعار الباقات بسرعة الانترنت فقط وعدد الميجات.

 

 

الفنانين تشارك في حملة مقاطعة الإنترنت:ـ 

وشارك عدد من الفنانين من بينهم محمد هنيدي، وغرد مئات الآلاف من المصريين علي الهشتاج لتصل الحملة إلي قرابة مليون تغريدة.
كتب "هنيدي" في تغريده علي حسابه الذي يتابعه أكثر من 13 مليون شخص،

 

قائلاً " دلوقتي النت بقي كل حياتنا.. التعليم الدولة طورته وبقي معتمد علي النت.. الصحافة تحولت للفيديو.. وبقى عندنا الاف من الجيمرز في واحده من أهم الصناعات في العالم دلوقتي ووزارة الشباب بتدعم كتير منهم .. الانترنت الغير محدود بقى ضرورة كبيرة للمرحلة الجاية.
#انترنت_غير_محدود_فى_مصر
 

 

 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top