"تيسلا" تمكن البحث عن الحفر وضبط تعليق السيارة لتجنب تلفها

الإثنين، 04 يوليو 2022 07:14 م

سيارة تيسلا

سيارة تيسلا

يتضمن تحديث برنامج "تيسلا" الأخير ميزة تبدو رائعة يمكن أن تمنع الكثير من التلف السفلي - وربما بعض الضرر للسائق أيضًا ، وفقًا لتقارير Electrek، وفقًا لملاحظات الإصدار ، سيمكن التحديث (2022.20) مركبات تسلا من مسح الطريق أمام الحفر وضبط التعليق لحساب الطرق الوعرة.

 

يمكن لمالكي "تيسلا" Tesla تنشيط الميزة الجديدة عن طريق تحديد "Comfort" ضمن إعداد Adaptive Suspension Damping، لكن الميزة الجديدة قد تعتمد على مكان قيادة السيارة - مما يعني أنها قد لا تكون متاحة لكل حفرة وشق طريق، "قد يحدث هذا التعديل في مواقع مختلفة ، حسب التوافر ، حيث تقوم السيارة بتنزيل بيانات خارطة الطريق الخام التي تم إنشاؤها بواسطة سيارات Tesla ،" تنص ملاحظات الإصدار وفقًا لـ Not a Tesla App.

 

 

والجدير بالذكر أن تحديث البرنامج لا ينطبق على الطيار الآلي أو القيادة الذاتية الكاملة ، مما يعني أن السيارة لن تحاول التوجيه أو تجنب أضرار الطريق، وقال إيلون ماسك KElon Musk إن Tesla تعمل على نظام ردع باستخدام العلامات ثلاثية الأبعاد لإنشاء خرائط الحفر - ولكن يبدو أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير، ومع ذلك ، فإن تعديلات التعليق الأوتوماتيكية ليست شيئًا يدعو للسخرية، هذا يمكن أن يمنع الكثير من الأضرار التي تلحق بالمركبة والتي قد لا يمكن تجنبها للسائقين.

 

يتضمن التحديث أيضًا رنينًا للضوء الأخضر للمساعدة في مكافحة تشتيت انتباه السائق. لقد حوصرنا جميعًا خلف بعض الأحمق الذي يولي اهتمامًا أكبر لهاتفه أكثر من إشارة المرور التي أمامه. قد تساعد هذه الميزة الجديدة في القضاء على حوادث الغضب على الطريق ، أو على الأقل تقليل احتمالية أن تصاب بالصدمة من قبل سائقي السيارات الذين ينتظرون خلفك.

 

يلاحظ Electrek أن ميزة الضوء الأخضر ستعمل فقط مع المركبات المزودة بجهاز كمبيوتر 3.0 ، المعروف أيضًا باسم الكمبيوتر الذاتي القيادة، تضيف الملاحظات: "تم تصميم هذا الرنين كإشعار فقط". "تقع على عاتق السائق مسؤولية مراقبة بيئته واتخاذ القرارات وفقًا لذلك."
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top